أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يرتدي الطفل نظارة شمسية؟.. احذر هذه المخاطر

10:54 ص الأربعاء 06 مارس 2019
متى يرتدي الطفل نظارة شمسية؟.. احذر هذه المخاطر

نظارة الشمس للأطفال

كتبت- ياسمين الصاوي

يسعى الآباء والأمهات إلى شراء نظارة شمس مناسبة لأطفالهم الصغار لحمايتهم من أشعة الشمس والظهور بشكل مرح عند الخروج من المنزل، لكن هل هناك عمر معين لارتداء الأطفال نظارة شمسية؟

ذكرت الجمعية الأمريكية لطب العيون "AAO" على موقعها الرسمي، أن أفضل وسيلة لحماية الرضع من الشمس تتلخص في ارتداء الطفل قبعة ذات حواف ووضع كريم واقٍ من الشمس مناسب له تحت إشراف الطبيب المختص.

وأفادت الجمعية الأمريكية بأن لا مانع من ارتداء الطفل أقل من عام نظارة شمسية، طالما تلبي معايير السلامة والآمان، وهي "ANSI Z80.3"، موضحة أن هذه القواعد تضمن الحصول على معدل أمان من حيث نوع النظارة واستخدامها والحماية من الأشعة فوق البنفسجية وتأثيرها.

ولفتت الجمعية الأمريكية الانتباه إلى اعتبار النظارات الشمسية التي تلتزم بهذا المعيار تعد ذات جودة وكفاءة عالية، على عكس النظارات الشمسية رخيصة الثمن التي تباع داخل المتاجر المختلفة، موضحة أنه من الضروري سؤال الأماكن المعتمدة المرخصة للتأكد من ذلك.

اقرأ أيضًا: أبرز 10 أسئلة للأمهات عن نظارات الأطفال.. إليك الإجابات

أَضرار النظارات الشمسية رخيصة الثمن:

كلما زادت جودة النظارة الشمسية، زاد سعرها، وبالتالي تحوي النظارات الشمسية زهيدة الثمن بعض المخاطر على العين، من بينها ما نشره موقع "all about vision" فيما يلي:

- السماح للأشعة فوق البنفسجية للشمس بالدخول إلى العين، ما يدمر العين على المدى الطويل ويؤدي إلى فقدان الرؤية.

- الإصابة بإجهاد العين على مدار ارتداء تلك النظارات طوال اليوم وتكرار استخدامها، نتيجة استخدام خامات رديئة بالعدسة.

- لا تقدم مستوى جيد من مقاومة الصدمات مثل النظارات التي تلائم المعايير والمواصفات المطلوبة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية