الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها فيتامين د.. 3 فيتامينات تعالج جفاف العين (صور)

05:51 م الخميس 06 أغسطس 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني البعض من جفاف العين، نتيجة للتعرض المستمر للضوء الأزرق، الخارج من شاشة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة، إلا أن المصابين بالجفاف لم يسلموا من بعض الأعراض المزعجة، مثل ألم العين والشعور بوخز.

مساحة إعلانية

ووجد الأطباء أن المكملات الغذائية والفيتامينات، قد تساعد مع القطرات والعلاج الدوائي، على علاج جفاف العين.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز الفيتامينات التي تعالج جفاف العين، بحسب ما جاء في موقع "Medical news today".

ولإجراء اختبار قياس النظر اضغط هنا.

1- فيتامين أ

يعتبر فيتامين أ من أفضل المكملات الغذائية، نظرًا لاحتوائه على البيتا كاروتين، التي تساهم في تقوية حاسة الإبصار، وتحفيز القناة الدمعية على إفراز السوائل، مما يساعد على علاج جفاف العين.

ويستخدم فيتامين أ في صناعة القطرات المرطبة للعين، ووجد الباحثون أن استخدامها يخفف من أعراض جفاف العين.

2- فيتامين د

يلعب فيتامين د دورًا هامًا في علاج جفاف العين، وحماية العين من الأعراض المرتبطة بإصابة غلاف الدموع الذي يغطي الجزء الأمامي من العين، والذي يساعد على تقليل الإصابة بالالتهابات سطح العين، بالإضافة إلى التقليل من مخاطر الإصابة بجفاف العين.

3- الأوميجا 3

تنصح الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، بتناول الأوميجا 3، وهو أحد الأحماض الدهنية، التي تساهم في الحفاظ على صحة العين، والوقاية من جفاف العين.

ويمكن الحصول على الأوميجا 3 من مصادره الغذائية، والموجود في الأسماك الدهنية (السلمون، السردين، التونة) والتوفو والسبانخ والمكسرات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو