خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

النظر للشاشات الإلكترونية لفترة طويلة يهدد صحة العين.. دليلك للوقاية

01:17 م الجمعة 04 يونيو 2021
النظر للشاشات الإلكترونية لفترة طويلة يهدد صحة العين.. دليلك للوقاية

مخاطر التحديق في الشاشات

إعلان

يعني استمرار العمل من المنزل في الغالب، المزيد من ساعات النظر إلى شاشات الكمبيوتر والأجهزة المحمولة، وهذا قد يتسبب في بعض مشاكل الرؤية المؤقتة.

ويقول خبراء العيون إنه إذا كنت تحدق في شاشة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول لفترة طويلة ثم شعرت برؤية ضبابية مؤقتة، فمن المحتمل أن تكون طبقة الرطوبة على السطح الأمامي للعين جافة، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن "ميديكال إكسبريس".

ويشرح الدكتور موريل شورناك، اختصاصي البصريات: "إذا لم يكن هذا الفيلم المسيل للدموع (دوره ترطيب وتغذية سطح العين ومنع تلف القرنية) سلسا ومتساويا، وبالنوعية والكمية المناسبة، فإن الرؤية تميل إلى الضعف. لذلك، قد يلاحظ الناس أن لديهم رؤية واضحة للحظة واحدة، ثم يرمشون، وتصبح الرؤية غير واضحة، ويرمشون مرة أخرى، فتتضح الرؤية".

وينشر الرمش الدموع المهمة على السطح الأمامي للعين. ويقول الدكتور شورناك: "عندما نفعل أي شيء يتطلب اهتماما واضحا بالتفاصيل المرئية، فإن معدل الرمش ينخفض".

وبدلا من معدل رمش عادي كل خمس إلى سبع ثوان، قد ترمش فقط كل 15 إلى 20 ثانية عند النظر إلى الشاشة.

وفي المرة التالية التي تجد فيها نفسك تحدق في الشاشة، جرب قاعدة 20-20-20، وهي: "كل 20 دقيقة، انظر إلى شيء ما على بعد 20 قدما، وارمش 20 مرة لمدة 20 ثانية".

ويمكن أن يساعد أيضا استخدام قطرات العين التي لا تستلزم وصفة طبية بشكل دوري على مدار اليوم في تفادي بعض مشاكل الرؤية المؤقتة.
اقرأ أيضًا: هل أنت بحاجة لإجراء اختبار النظر؟.. 6 علامات تكشف لك ذلك

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية