أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من إجهاد العين؟- 5 نصائح للتخلص منه

08:13 م السبت 05 نوفمبر 2022
تعاني من إجهاد العين؟- 5 نصائح للتخلص منه

إجهاد العين

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني العديد من الأشخاص من الشعور بتعب العين والإرهاق، وذلك نتيجة التعرض لأسباب متعددة، مما يتطلب اتباع النصائح للتخلص منها دون التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز النصائح التي يجب اتباعها عند الشعور بتعب العين، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

1- وضع منشفة دافئة

في حالة الشعور بتعب في العين فمن الأفضل إجراء كمادات دافئة حيث يساعد ذلك في إضافة الترطيب للعين وتخفيف الألم وزيادة تدفق الدم واسترخاء التشنجات العضلية، ولكن يجب الحرص على غسل اليدين جيدًا قبل ملامسة العين، وذلك لمنع دخول البكتيريا للعين ثم وضع المنشفة لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

كمادات العين

2- ارتداء النظارة قبل استعمال الكمبيوتر

يساعد ارتداء النظارات الطبية قبل استعمال شاشات الكمبيوتر في زيادة التركيز حيث تساعد على حجب الضوء الأزرق عن العين وبالتالي راحة العين بشكل أفضل وتجنب إجهاد العين لفترات طويلة، ولكن يفضل إجراء ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

Hero_Article_Computer_Glasses_Man_678x446

3- استعمال أكياس الشاي

تعرف أكياس الشاي بمدى قدرتها على تخفيف إجهاد العين، فهي تعمل بمثابة ضغط بارد مريح للعين، حيث يتم وضع الأكياس في وعاء نظيف في الثلاجة وبمجرد أن تبرد يتم وضعها على الجفون لتهدئة العين وتقليل أي تورم، ولكن يجب التأكد من غسل الوجه واليدين جيدًا وإزالة العدسات اللاصقة.

2020_6_18_16_21_19_531

4- تمارين العين

يجب أن يحرص الأشخاص على إجراء بعض التمارين الرياضية لتقوية عضلات العين، حيث يتم ذلك من خلال وضع الإصبع أمام العين والتركيز عليها وتكرارها أكثر من مرة، أو غمض العين ولفها نحو السقف ثم لأسفل الأرض، والنظر إلى اليمين واليسار، حيث تعرف هذه التمارين بقدرتها الفائقة في تقوية عضلات العين.

تمارين العين الكسولة

5- قطرات العين

تعمل قطرات العين على تخفيف الأعراض الناتجة عن مشاكل العين مثل الجفاف أو الرمش القليل خاصة عند التعرض لأضواء الشاشات بكثرة، ولكن يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص بالجرعات المحددة.

اكتشاف مادة في قطرات العين تعالج سرطان الدم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية