أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تكشف العين الحالة الصحية للجسم؟- قد تكشف أمراض الكبد

07:45 م الجمعة 18 فبراير 2022
كيف تكشف العين الحالة الصحية للجسم؟- قد تكشف أمراض الكبد

فحص العين

أوضح الدكتور دميتري ديمينتيف، أخصائي طب وجراحة العيون، إمكانية تحديد الحالة الصحية لأعضاء الجسم الأخرى من خلال العين، مشيرًا إلى أنها أول من يكشف ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، قال ديمينتيف: "يمكن خلال الحديث مع الشخص المقابل ملاحظة ترسبات دهنية على الجفون، وإذا ارتفع مستوى الكوليسترول في الدم فقد يسبب انسداد الأوعية الدموية".

وأضاف: "كما أن ظهور قوس أزرق اللون حول قرنية العين يشير إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وخاصة لدى كبار السن".

وأشار الأخصائي، إلى أن مرض السكري يسبب إعتام عدسة العين مبكرًا، وتصبح الصورة غير واضحة، أي أن طبيب العيون يمكنه تشخيص إصابة الشخص بالسكري وتحويله إلى الطبيب المتخصص.

اقرأ أيضًا: فيتامينات هامة لحمايتك من جفاف العين- أبرزها فيتامين د

وتابع: "كما تعكس العين جميع أمراض الكبد، لأنها تسبب اصفرار الجلد وصلبة العين، فعند التهاب الكبد، تصل كمية كبيرة من البيليروبين إلى الدم، وعندما يستيقظ الشخص صباحًا، ويلاحظ اصفرار عينيه، عليه فورًا استشارة الطبيب".

ووفقًا للأخصائي، يمكن أن تشير علامة في قزحية العين والصلبة، إلى الإصابة بسرطان الجلد، وفي هذه الحالة يجب فورا إجراء الفحص اللازم قبل فوات الأوان.

واختتم حديث قائلًا: "وأما جفاف العين، فيشير إلى نقص فيتامين А وقلة الهواء النقي والإجهاد، لذلك يمكن تناول أقراص فيتامين А لتعويض النقص، كما يجب إضافة المواد الغذائية المحتوية على أحماض أوميجا-3 الدهنية والجزر إلى النظام الغذائي".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية