الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الفلفل.. 6 أطعمة تفقد قيمتها الغذائية عند تعرضها للحرارة (صور)

03:16 م الأحد 29 سبتمبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:
تتأثر بعض الأطعمة بالتعرض للحرارة، وتتكسر العناصر الغذائية المفيدة الموجودة به وخاصة الفيتامينات مثل فيتامين B، C.
ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 6 أطعمة يجب تناولها نيئة وعدم تعريضها للحرارة، وذلك للحصول على الفائدة الصحية للجسم، وفقًا لموقع "Food vd tv".

مساحة إعلانية

1- الخضروات الورقية

تعد الخضروات الورقية من الأطعمة الغنية بفيتامين C، والكالسيوم، فضلًا عن مركب السلفورافان، الذي يساعد على خفض ضغط الدم، وتحسين صحة القلب، واكتشف العلماء أن الخضروات الورقية، وخاصة البروكلي عندما يتم طهيها، يقل مستوى السلفورافان فيها بنسبة تصل إلى 70%.

مساحة إعلانية

2- الفلفل الحلو

يحتوي الفلفل الحلو مثل الفلفل الأحمر والأصفر على كميات عالية من فيتامين C، وإذا تم طهي الفلفل، عند درجة حرارة عالية، فإنه يفقد القيمة الغذائية، لأن هذا الفيتامين يتأثر بالحرارة، وفقًا للمعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة.

3- الفواكه المجففة

تفقد الفواكه المجففة معظم الفيتامينات والمعادن القابلة للذوبان في الماء أثناء عملية التجفيف، كما تزداد السعرات الحرارية في الزبيب والتوت والقراصيا بعد تجفيفها.

4- التفاح

يفقد التفاح جزءًا كبيرًا من العناصر الغذائية والمعادن عند تجفيفه، كما تزيد مستويات السكر به، وهو ما يجعله أعلى من حيث السعرات الحرارية.

5- جوز الهند

يعتبر جوز الهند من أكثر الأطعمة المرطبة، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة، كما أنه مصدر للدهون الصحية، ولا يحتوي جوز الهند المجفف على نفس الفوائد الصحية، لجوز الهند الطازج.

6- المكسرات

تحتوي المكسرات النيئة الخام على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات المفيدة، مثل الحديد والمغنيسيوم، والفسفور، عن المكسرات التي يتم تحميصها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو