الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بالصور.. 5 أطعمة تعزز الدورة الدموية بالجسم أبرزها "عين الجمل"

11:16 م السبت 07 سبتمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

يعاني بعض الأشخاص من قصور في عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم"الدورة الدموية"، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، نتيجة حدوث خلل بالوظائف الحيوية بالجسم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأفضل الأطعمة التي تنشط الدورة الدموية بالجسم، وفقًا لموقع "Fishertitus.org".

مساحة إعلانية

1- الفواكه

تعمل العديد من الفواكه على تحسين الدورة الدموية بالجسم، خاصةً البرتقال، لاحتوائه على فيتامين سي، والبطيخ الغني بمادة اللايكوبين، فكلاهما يساهمان في تحسين الدورة الدموية بالجسم، ويقللان من فرص الإصابة بأمراض القلب.

2- عين الجمل

من الأفضل المكسرات التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وذلك لاحتوائها على فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، فضلًا عن المغنيسيوم والحديد.

3- الشاي الأخضر

من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية بالجسم، لذا ينصح بتناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا، لتحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى أعضاء الجسم.

4- الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الأحمر على مركبات تساعد على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجيم إلى جميع أعضاء الجسم، كما تساهم في تقوية الشرايين والشعيرات الدموية.

5- الشيكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الكاكاو، أحد مضادات الأكسدة المعروفة بقدرتها على تحسين الدورة الدموية، وتحافظ على مرونة الشرايين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو