خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يسبب «الجينز» العقم للنساء أيضاً؟

10:31 ص الجمعة 26 يناير 2018
هل يسبب «الجينز» العقم للنساء أيضاً؟

جينز


كتبت -  ياسمين الصاوي

يعتمد الشباب والفتيات على السراويل الجينز في أغلب صيحاتهم لمواكبة مستحدثات الموضة، وبالرغم من حصولهم على إطلالة حسنة فإنهم معرضون لمخاطر صحية.

يلتف السروال الجينز حول الخصر والساق بإحكام ويضغط على البطن والأعضاء التناسلية ويسبب التهابها، فضلًا عن آلام الظهر والتأثير على العمود الفقري، ويعيق حركة الدورة الدموية بالجسم خاصة إن كان ضيقًا، وفقًا لما ذكره موقع pcbaby الصيني.

وتعتبر خامة الجينز من الأنواع السمكية سيئة التهوية، ما يزيد درجة حرارة الجسم ويصيب الأعضاء التناسلية بالتعرق وإفراز بكتيريا مسببة للأمراض وتؤدي للحكة والإصابة بالالتهابات.

وتمنع تلك السراويل إمداد الدم إلى جميع أعضاء الجسم بشكل صحي ما يلحق أكثر من ضرر بالدماغ، فضلًا عن الشعور بتخدير الجسم، والإصابة بما يعرف بـ«التهاب العصب الجلدي الجانبي للفخذ» الذي يمتد إلى العمود الفقري مخلفًا آلامًا حادة.

وربما يصل الأمر إلى تورم كيس الصفن ويمكن تحوله لمرض مزمن لا يمكن علاجه، إلى جانب التأثير على نمو الحيوانات المنوية لدى الرجال، ما يصيبهم بالعقم، بينما تُصاب النساء بالتهاب المثانة والكلى، والتهاب الحوض والمرفق ويتطور الأمر حد الإصابة بالعقم أيضًا.

وينصح الموقع باختيار بعض السروايل الجينز الواسعة المريحة، والاهتمام بالنظافة الشخصية عن طريق الاستحمام اليومي وشرب كميات مناسبة من المياه.

صحتك النفسية والجنسية