أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يسبب تناول السكر الإصابة بسرطان الثدي؟

12:19 م الإثنين 15 أكتوبر 2018
هل يسبب تناول السكر الإصابة بسرطان الثدي؟

0

كتبت- ياسمين الصاوي

تتناول بعض النساء كميات كبيرة من السكر يوميًا عن طريق إضافته إلى المشروبات أو المأكولات، كالمعجنات والحلوى، فهل هناك علاقة بين تناول السكر والإصابة بسرطان الثدي؟.

تحتاج الخلايا في الجسم إلى الطاقة لتنمو وتبقى حية، وعادة ما تنمو الخلايا السرطانية بسرعة وتحتاج إلى مزيد من الطاقة، والتي تأتي من خلال مصادر معينة تشمل الجلوكوز "السكر" الموجود في الأطعمة السكرية بالنظام الغذائي والأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل المكرونة أو الخبز.

يبدو أن عدم تناول السكر في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يساعد على وقف تطور أو نمو السرطان، لكن تحتاج الخلايا الأخرى الجلوكوز أيضاً لتظل حية، ولا يوجد طريقة للسماح للخلايا السليمة بتناول كمية الجلوكوز التي تحتاجها وتجويع الخلايا السرطانية، وفقًا لموقع "Breast Cancer.org".

يؤثر النظام الغذائي ونمط حياة النساء على خطر الإصابة بالسرطان وعودة المرض من جديد، ما يستلزم تناول طعام صحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر وسليم.

ويساعد تناول كمية كبيرة من السكر على زيادة الوزن، الأمر الذي يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي (بعد انقطاع الطمث)، إلى جانب أنواع أخرى من السرطان وغيرها من الحالات الصحية مثل الإصابة بالسكري وأمراض القلب، لذا يعد تناول طعام صحي والمواظبة على نشاط بدني أمرًا هامًا.

ويجب أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على أطعمة صحية لخلق توازن سليم، في حين يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر بشكل معتدل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية