أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح ضرورية لأصحاب البشرة الجافة في فصل الشتاء

10:42 ص السبت 10 نوفمبر 2018
نصائح ضرورية لأصحاب البشرة الجافة في فصل الشتاء

كتبت- آلاء نبيل

يتسبب طقس الشتاء البارد في العديد من المشكلات الصحية إذا لم يتم الاستعداد لها جيدًا، مثل البشة الجافة، والتي يعاني منها كثيرون في الأوقات العادية وتزداد في الشتاء، فكيف يتعاملون معها؟

من العوامل الأساسية التي تساهم في زيادة جفاف البشرة في الشتاء، عدم الشعور بالعطش في فصل الشتاء وبالتالي لا يتناول كثيرون المعدل المناسب من الماء، 3 إلى 4 لترات يوميًا، لذلك لا يترطب الجسم داخليًا ويتأثر الجلد الخارجي نتيجة انخفاض معدل الماء، وفقًا للدكتورة إيمان سند، أستاذة الأمراض الجلدية وجراحة الليزر بكلية الطب جامعة بنها.

أوضحت سند، أن من يعانون من البشرة الجافة عليهم الاهتمام المضاعف بها، من خلا عدم استخدام الصابون الذي يقلل الزيوت الطبيعية الموجودة بالبشرة، واستبداله بالصابون المحتوي على الزيوت الطبيعية ويساعد في ترطيب الجلد.

أشارت أستاذة الأمراض الجلدية إلى عدم الإكثار من غسل الوجه خلال اليوم، فيكون ذلك مرة صباحًا وأخرى مساءً، مع تجنب استخدام المياه الساخنة على الجلد لأنها أحد العوامل التي تزيد من جفاف البشرة.

أفادت سند، أن البشرة الجافة تحتاج إلى عمل تقشير أسبوعي للتخلص من الجفاف عن طريق عمل سكراب، وفقًا لوصف الطبيب المختص، أو عن طريق المواد الطبيعية التي تتوفر في المنزل ويتم الرجوع لطبيب أيضًا قبل استخدامها.

أكدت أستاذة الأمراض الجلدية، ضرورة استخدام الكريمات المرطبة خلال اليوم، في الصباح والمساء، أو الزيوت الطبيعية التي تتناسب مع نوع كل بشرة، حتى تتمكن البشرة من الحفاظ على رطوبتها خلال اليوم.

من الضروري أيضًا الحفاظ على رطوبة الشفاه عن طريق استخدام زبدة الكاكاو أو الكريمات التي تناسبها وفقًا لكل حالة تحت إشراف الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية