أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأحذية الشتوية تهدد سلامة قدميك في هذه الحالة.. نصائح ضرورية

05:30 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
الأحذية الشتوية تهدد سلامة قدميك في هذه الحالة.. نصائح ضرورية

أحذية شتوية

كتبت- أمينة محمود

مع قدوم فصل الشتاء تزداد رغبة الفتيات في ارتداء الأحذية الطويلة "البوت"، دون معرفة بعضهن مخاطر ارتدائه فترة طويلة على الجلد، فكيف نتجنبها؟.

قال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث، إن اختيار الخامة الخاصة بالحذاء يلعب دورًا أساسيًا في التعرض للمشكلات الجلدية، وعند ارتداء الجلود الرديئة يسبب ذلك التعرض للإصابة بالفطريات بين أصابع القدم.

وأضاف الناظر، أن ارتداء البوت الرديء لفترات طويلة على مدار اليوم يسبب التعرض للحساسية والتهابات القدم والتي ينتج عنها الإصابة بالبقع الحمراء، وقد يصل الأمر للإصابة بالحساسية المفرطة، وفي تلك الحالة يكون الأمر مقلقًا للغاية، لافتًا إلى أن معظم الفتيات لا يدركن خطورة الأمر.

أوضح أستاذ الأمراض الجلدية، أن ارتداء الأحذية المغلقة لفترات طويلة دون الاختيار المناسب لنوعية الجلد يسبب نمو الفطريات على الأظافر، الأمر الذي يتحول بعد ذلك إلى تغير لونها إلى الأصفر وبعد ذلك للأخضر، بالإضافة إلى زيادة فرص الإصابة بخراج القدم والأصابع.

نصح الناظر، بضرورة الحرص على ارتداء الأحذية الموثوق من نوعية جلدها، بالإضافة إلى الاهتمام بالعناية الشخصية والتي تلعب دورًا أساسيًا في الحماية من هذه المشكلات، إلى جانب الحرص على تهوية القدمين وتجفيفهما جيدًا عند غسلهما، موضحًا أن وجود مياه على القدم مع ارتداء الأحذية المغلقة يزيد من فرص التعرض للفطريات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية