أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بيان لـFDA لتأكيد تعقيم وسلامة الأجهزة الطبية

02:26 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
بيان لـFDA لتأكيد تعقيم وسلامة الأجهزة الطبية

إدارة الغذاء والدواء تشدد على سلامة وتعقيم الأجهزة

كتبت– أميرة عبد الرازق

أصدر مدير مركز الأجهزة والصحة الإشعاعية بإدارة الغذاء والدواء، جيف شورن، بيانًا حول تحديث الاتصالات المتعلقة بالسلامة بشأن الأجهزة الطبية.

ويقول البيان إنه "لا يزال تعزيز سلامة الأجهزة الطبية يمثل أولية قصوى لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهذا يعني أننا ملتزمون بالاتصال عندما تصبح المعلومات الجديدة ذات الصلة متاحة حول مخاطر سلامة الجهاز، لضمان حصول الأطباء والمرضى على معلومات أفضل حول فوائد الجهاز ومخاطره" بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

وفي السنوات العديدة الماضية، عملت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على نطاق واسع مع مصنعي الأجهزة الطبية ومسئولي الصحة العامة والمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية للمساعدة على حماية المرضى من عدوى البكتيريا المرتبطة باستخدام منظار " duodenoscopes" وهو عبارة عن أنبوب مرن ومضيء وهو هام جدًا للإجراءات الطبية قليلة التوغل والهامة لإنقاذ الحياة، لتشخيص وعلاج المشاكل في البنكرياس والقناة الصفراوية.

ومع ذلك ولأن الجهاز يحتوي على العديد من أجزاء العمل الصغيرة التي تتلامس مع سوائل جسم المريض، لذلك يجب تنظيفها بدقة شديدة وتعقيمها بعد كل استخدام لمنع انتشار العدوى.

ويتابع البيان أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد شاركت في جهد واسع ومستمر لمنع العدوى من الوصول للمرضى والمرتبطة بانتقال البكتيريا من منظار " duodenoscopes". وكجزء من هذه الجهود فإن إدارة الغذاء والدواء أمرت جميع الشركات المصنعة لإجراء دراسات لمعرفة إذا كانت مرافق الرعاية الصحية قادرة على تنظيف وتطهير الأجهزة بشكل صحيح.

ويشدد البيان على أن "هذه الدراسات هي شيء حاسم للغاية، لمعرفة إذا ما كنت التعليمات الخاصة بتنظيف وتعقيم الأجهزة الطبية يتم الالتزام بها بشكل كاف من قبل مرافق الرعاية الصحية أم لا".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية