أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الإفراط في تناول هذه الأطعمة يزيد خطر الإصابة بالأورام.. إليك الأفضل

11:52 ص الإثنين 17 ديسمبر 2018
الإفراط في تناول هذه الأطعمة يزيد خطر الإصابة بالأورام.. إليك الأفضل

طعام

كتبت- أسماء أبو بكر

هناك عوامل خطورة كثيرة تزيد من فرص الإصابة بالأورام، ومن بينها النظام الغذائي، وتحديدًا غير الصحي، لذلك فإن تناول أطعمة صحية ضمن سبل الوقاية من الأمراض السرطانية، إضافة إلى عدم الإسراف في تناول الأطعمة التي تزيد فرص الإصابة بها.. فما هي؟

الإسراف في تناول بعض الأطعمة غير الصحية يرتبط بالإصابة بالأورام، خاصة أورام الجهاز الهضمي، وفقًا للدكتور طارق حسين، أستاذ علاج الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس، محذرًا من الإفراط في تناول أطعمة معينة مثل:

- الأطعمة الغنية بالدهون، كالوجبات السريعة واللحوم الحمراء، وبعض أنواع الجبن كالجبن الرومي، والفلامنك والشيدر، لأنها تحتوي على دهون بنسبة كبيرة.

خطورة الإكثار من تناول هذه الأطعمة يكمن في احتمالية تسببها في الإصابة بأورام القولون أو الثدي، لأن كثرة الدهون يؤدي إلى تكون ترسبات دهنية في بعض الأماكن بالجسم، كالقولون، وقد تحدث تحورات كيميائية تؤدي إلى تحولها لأورام.

اقرأ أيضًا:أسباب متعددة لسرطان القولون.. هذه أعراضه

- الفسيخ والأطعمة كثيرة الملح، لأنها بها نسبة خطورة.

- الفلفل الأسود والشطة.

- البقوليات.

نصح حسين، بالحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والخضراوات والأسماك، لأنها صحية ويُفضل طهي الطعام بزيت الزيتون أو زيت الذرة، فضلًا عن ضرورة تجنب الإكثار من تناول الأطعمة السابقة قدر الإمكان، مشيرا إلى أن الأقاويل التي تشير إلى أن الأورام تتغذى على اللحوم الحمراء والسكريات ليس له أساس علمي مؤكد، لكن بشكل عام يجب الاعتدال في تناول الأطعمة المختلفة.

اقرأ أيضًا:أغذية تناوليها وأخرى تجنبيها.. علاقة النظام الغذائي بسرطان الثدي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية