أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جهاز صغير ينذرك بالتعرض للأشعة فوق البنفسجية

12:58 م الخميس 06 ديسمبر 2018
جهاز صغير ينذرك بالتعرض للأشعة فوق البنفسجية

الاشعة فوق البنفسجية

كتبت- ياسمين الصاوي

تمكن علماء من ابتكار جهاز صغير خالي من البطارية، يمكن ارتدائه خارج المنزل لقياس طول الموجات المتعددة للأشعة فوق البنفسجية، بهدف التحرك لحماية البشرة من التلف الناتج عن هذه الأشعة.

وسجل الجهاز أنواع الضوء المتعددة التي يتعرض لها المشاركين أثناء الأنشطة خارج المنزل، وحتى في الماء، ورصد ضوء الأشعة فوق البنفسجية التي يتم استخدامها في العلاجات السريرية للصدفية والتهاب الجلد التأتبي، فضلا عن العلاج بالضوء الأزرق للأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من اليرقان داخل وحدة العناية المركزة الخاصة بهم.

كما أثبت الجهاز قدرته على قياس التعرض للضوء الأبيض للاضطراب العاطفي الموسمي، وفقا لما نشرته مجلة "Science Translational Medicine".

اقرأ أيضا:انتبه.. المرطب الواقي من الشمس لا يحميك من الضرر

ويساعد هذا الجهاز على حماية أولئك الذين تزداد لديهم فرص الإصابة بالميلانوما (سرطان الجلد) عن طريق تحذيرهم حول القياسات التي تعرضوا لها من الأشعة، فضلا عن إنذار الشخص باحتمالية التعرض لحروق الشمس، وتعزيز التعرض الآمن للأشعة فوق البنفسجية واتباع عادات صحية عند الخروج إلى الشمس.

وأكد الباحثون على صغر حجم الجهاز ومقاومته للماء وعدم حاجته إلى شحن البطارية، كما يساوي وزنه مقدار قطرة المطر، ويستطيع الشخص إلصاق الجهاز بالملابس أو القبعة أو نظارة الشمس وغيرها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية