أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أدوية "على قد الأيد" لعلاج مشكلة تساقط الشعر

11:20 ص الجمعة 07 ديسمبر 2018
أدوية "على قد الأيد" لعلاج مشكلة تساقط الشعر

تساقط الشعر

كتبت– مادي غيث

تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تعاني منها الفتيات، وتكون الشكوى الأكبر من ارتفاع أسعار الأدوية المعالجة.. الصيدلي باهر السعيد يوضح بدائل "على قد الإيد" لأدوية تعالج تساقط الشعر.

يقول السعيد، إنه من الضروري معرفة أسباب تساقط الشعر لتحديد أنواع أدوية فعاله لعلاج تلك المشكلة، والأسباب هي:

- أمراض الدم.

- الغده الدرقية.

- تقدم السن.

- سوء التغذية والرجيم القاسي.

- العوامل البيئية.

- صبغات الشعر.

- استخدام "البروتين" لفرد الشعر وهو السبب الأول لمشكلة الصلع عند السيدات.

الأدوية المعالجة للشعر

- يجب تناول الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر مثل "فيتازينك كبسول" وسعره 6 جنيهات، أو "أوكتو زنك" وسعر الشريط جنيهين ونصف، أو "سالفو زنك" وسعره 6 جنيهات فقط، أو "بيوتين فورت" وسعر الشريط 6 جنيهات فقط، و"أزوجوبيون" وسعره 5 جنيهات ونصف.. تناول قرصًا يوميًا من أحد هذه الأنواع.

- لابد من استخدام مواد موضعيه بجانب الفيتامينات لتغذية الشعر، نحتاج لاستخدام لسيون جيد يضمن للشعر توسيع الأوعية الدموية المغذية لجذور الشعر ووصول الدم بدرجة كافية لجذور الشعر، وإعطاء الشعر التغذية المطلوبة له ومنعه من التساقط، ويمكن استبدال منتجات الكافيين الغالية بلسيون "تونوسكالبين" وسعره 11 جنيه فقط، أو "الو بانثين" وسعره 15 جنيهًا فقط، ويعطي نفس الفاعلية ويستخدم عن طريق تدليك لفروة الراس مرتين يومين ولكن مع مرور وقت كافي من 3 إلى 4 شهور لإعطائك النتيجة المطلوبة.

- أيضًا استخدام "شامبو" للتخلص من الأتربة وعوامل البيئة وترطيب ونضارة الشعر، يمكن استخدام "بانثينول شامبو" وسعره 25 جنيهًا فقط أو "شامبو الو بانثين" وسعره 15 جنيهًا فقط.

- الحرص على استخدام زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت لوز أو خليط من الثلاثة أنواع وإذا كانت غير متوفرة يمكن استخدام "ماجيك أويل" وسعره 35 جنيه أو "روتاج زيت" في نفس السعر أو "فيفيدول زيت".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية