أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 عوامل تساعدك في تمشيط شعرك بطريقة صحية

09:32 م السبت 08 ديسمبر 2018
4 عوامل تساعدك في تمشيط شعرك بطريقة صحية

تمشيط الشعر

كتبت- آلاء نبيل

تجهل كثيرات الطرق الصحية الواجب اتباعها بعد غسل الشعر، ما يعرضهن لتقصف وتكسير بين خصلات الشعر، ويمكنها تجنب ذلك عن طريق تمشيط الشعر بصورة سليمة.. لكن كيف؟

1- استخدام الفوطة

قالت الدكتورة إيمان سند، أستاذة الأمراض الجلدية والليزر بكلية الطب جامعة بنها، إنه من الضروري تجفيف الشعر قبل تمشيطه عن طريق تدليكه بالفوطة بلطف، وعدم استخدام القوة في تنظيف الشعر، ذلك لأن الشعر وهو مبلل يكون ضعيفًا جدًا.

2- طريقة التمشيط

أضافت سند، أن الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر تكون من أسفل لأعلى، ويكون الشعر نصف جاف، أي لا يكون مبللًا بالكامل أو جافًا، حتى لا يتشابك ويتعرض للتكسير.

3- أداة التمشيط

أشارت أستاذة الأمراض الجلدية والليزر، إلى أن الأدوات الأفضل لتمشيط الشعر أولًا، استخدام المشط الخشبي الواسع للتخلص من عقد الشعر، ثم استخدام المشط الخشبي الضيق بعد تسليك الشعر للمحافظة على الشكل المرغوب فيه.

تابعت سند، أنه يمكن استخدام فرش الشعر بشرط أن تكون خشبية وتحتوي على أسنان مزودة بكُرات، التي تعمل على مساج لفروة الرأس وبالتالي تساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

4- ربطة الشعر

أكدت سند، أن استخدام ربطة الشعر وهو مبلل ومتشابك يؤدي إلى تداخل دائم بين خصلاته، ويتحول الشعر إلى كتلة واحدة، وبالتالي يستحيل تسريحه، وذلك تحدث بنسبة أكبر مع المحجبات وأصحاب الشعر الطويل.

استخدام الربطات البلاستيكية واحتكاكها مع خصلات الشعر تعمل على توليد كهرباء استاتيكية، وذلك يؤدي إلى تقصف خصلات الشعر وتكسرهها، وبالتالي لا ينصح بها أبدًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية