أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح صحية عند اختيار ملابس العيد

09:18 م الإثنين 11 يونيو 2018
5 نصائح صحية عند اختيار ملابس العيد

1

كتبت- ياسمين الصاوي

يقبل البعض على شراء الملابس والحقائب والأحذية مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وتؤثر هذه القطع على صحة الجسم، ما يستدعي اختيارها بشكل مثالي

إليك بعض النصائح الصحية اللازمة عند اختيار ملابس العيد، وفقاً لموقع «the list»

القمصان والبلوزات

تسبب بعض الخامات الالتهابات والحكة الجلدية، خاصة عند معاناة الشخص من حساسية ضد الفورمالديهايد أو الأصباغ أو اللاتكس الموجودة في بعض القطع، وبالتالي يجب اختيار الخامات الطبيعية لتعزيز صحة الجلد، مثل القطن والكتان والحرير والكشمير، ويستحسن اقتناء ملابس فاتحة اللون بشكل عام، حيث تحتوي على مواد صبغية أقل.

وإذا قرأ الشخص تعليمات غسيل قطعة الملابس، ووجد أنها تحتم غسيلها بمفردها حتى لا ينتشر لونها إلى بقية القطع الأخرى، فيفضل عدم شراء هذه القطعة تماماً.

السوستة والاكسسوارات

يستخدم النيكل في صناعة الاكسسوارات والقطع المعدنية الموجودة بالملابس، وتؤدي إلى احمرار وتهيج الجلد لدى البعض، ما يستدعي زيارة الطبيب للتأكد من معاناة الشخص من حساسية ضد النيكل من عدمه، وحينها يجب اختيار قطع مكونة من الاستانلس ستيل أو الفضة أو البلاتنيوم أو البلاستيك، كما يمكن طلاء القطع المعدنية حتى لا تلامس الجلد مباشرة.

الحقائب

يفضل اختيار حقائب صغيرة، والتي لا تسمح بوضع كثير من المحتويات داخلها، بعكس الحقائب الكبيرة، حيث تعمل المحتويات الزائدة على تحميل الظهر والكتفين والكوعين ضغط ومجهود زائد، ما يسبب ألم بهذه المناطق ومشكلات بالعظام على المدى الطويل.

الأحذية المدببة

لا بد أن يدرك الشخص أن الأحذية المدببة تضر بصحة الجسم، حيث تضغط على القدم، وتضعها في قالب وشكل غير طبيعي، وتؤدي إلى تورم أصابع القدم، وتحديداً الثلاث والأربع أصابع الأولى، وتسبب شعوراً بالألم وعدم راحة القدم، لذا يجب الحرص على شراء حذاء مريح على هيئة صندوق.

الجينز

ينصح باختيار السراويل الجينز الواسعة المريحة، حيث تعتبر خامة الجينز من الأنواع السمكية سيئة التهوية، ما يزيد درجة حرارة الجسم ويصيب الأعضاء التناسلية بالتعرق وإفراز بكتيريا مسببة للأمراض وتؤدي للحكة والإصابة بالالتهابات، وتمنع تلك السراويل إمداد الدم إلى جميع أعضاء الجسم بشكل صحي ما يلحق أكثر من ضرر بالدماغ، فضلًا عن الشعور بتخدير الجسم، والإصابة بما يعرف بـ«التهاب العصب الجلدي الجانبي للفخذ» الذي يمتد إلى العمود الفقري، مخلفًا آلامًا حادة، وفقًا لما ذكره موقع pcbaby الصيني.

وربما يصل الأمر إلى تورم كيس الصفن ويمكن تحوله لمرض مزمن لا يمكن علاجه، إلى جانب التأثير على نمو الحيوانات المنوية لدى الرجال، ما يصيبهم بالعقم، بينما تُصاب النساء بالتهاب المثانة والكلى، والتهاب الحوض والمرفق ويتطور الأمر حد الإصابة بالعقم أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية