أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد متعددة لبلع الثوم على الريق.. ممنوع عن هؤلاء

10:46 ص السبت 18 أغسطس 2018
فوائد متعددة لبلع الثوم على الريق.. ممنوع عن هؤلاء

كتبت- آلاء نبيل

الثوم من أكثر الخضروات استخدامًا مع الأطعمة، ويلجأ البعض لبلع فصوصه على الريق يوميًا للاستفادة من مكوناته، فما فوائد ذلك؟

فوائد عامة

قال الدكتور محمد سيد، أستاذ التغذية والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، إن الثوم مضاد للكثير من البكتيريا والميكروبات الضارة، ويفيد صحة الإنسان، ويحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تأخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ومفيد لشرايين القلب عند بعض الحالات.

وأضاف سيد، أن هناك بعض الفوائد الإضافية الخاصة بالصحة العامة، فهو يطهر المعدة من الميكروبات ويقلل آلام المفاصل، ويساعد في علاج الأنفلونزا، ويقلل من مشاكل عسر الهضم، ويساهم في انخفاض نسبة الكولسترول بالدم، ويساعد على عدم نمو الخلايا السرطانية.

فوائده على البشرة والشعر

وأوضح أستاذ التغذية أن بلع الثوم على الريق له بعض الفوائد على البشرة والشعر، فهو مضاد للتجاعيد، ويساهم في انخفاض نسبة الإصابة بسرطان الجلد، ويعالج الشعر عن طريق التغذية الصحيحة واستخدام الثوم في عمل بعض الماسكات التي قد تعطيه بريقًا ونموًا.

فوائده للرجال

وأشار أستاذ التغذية إلى أن الثوم له بعض الفوائد على الرجال بشكل خاص، فهو يساعد على ضخ الدم إلى الأعضاء التناسلية، ويساهم في علاج المشاكل الخاصة بالبروستاتا، ويزيد من أداء الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

وتابع أن هناك بعض الحالات التي يجب أن تبتعد عن تناوله على الريق، التي تشمل:

- المصابين بقرحة المعدة أو في المريء، لاحتوائه على مجموعة أحماض التي تعمل على زيادة القرحة.

- في حالة الذهاب إلى العمل، لأنه يساعد على النوم.

- عند الخروج بشكل عام، تجنبًا لرائحته القوية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية