خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أطعمة تحارب التهاب المفاصل.. تناولها باستمرار

05:27 م الخميس 02 أغسطس 2018
أطعمة تحارب التهاب المفاصل.. تناولها باستمرار

1-3 (8)

إعلان

كتبت- أميرة عبد الرازق

التهاب المفاصل مرض يصيب العديد من الناس، وهو عبارة عن التهاب يصيب مفاصل اليد أو الركبتين أو العمود الفقري، ويمكن محاربته ببعض الأطعمة التي تعمل على تقليل الالتهابات.

تعمل هذه الأطعمة على تعزيز جهاز المناعة وتحتوي على العديد من المركبات التي لها خصائص مضادة للالتهابات، ولذلك تساهم في تحسين أعراض التهاب المفاصل، كما يذكر موقع «Arthritis».

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض أوميجا 3 التي لها خصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهي مفيدة لكل من يعاني مشاكل في المفاصل.

الأشخاص الذين يعانون التهاب المفاصل يجب أن يتناولوا حصة واحدة على الأقل من الأسماك الدهنية في الأسبوع، ومن هذه الأسماك: السردين والسلمون والماكريل والتونة الطازجة.

فول الصويا

إذا كنت لا تحب تناول الأسماك ولكن تريد أن تحصل على فائدة أحماض أوميجا 3 المضادة للالتهابات، فعليك بالاتجاه لتناول الفول الصويا.

وبالإضافة إلى خصائص الفول الصويا المضاد للالتهابات، فهو له الكثير من الفوائد الأخرى لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف والبروتين.

زيت الزيتون

إلى جانب الأسماك الدهنية فهناك أنواع أخرى من الزيوت تعمل على تقليل الالتهابات مثل زيت الزيتون البكر الممتاز، والذي له نفس خصائص الأدوية المضادة للالتهابات.

منتجات الألبان

مثل الحليب والزبادي والجبن، فكلها أطعمة تحتوي على الكثير من الكالسيوم وفيتامين D والبروتين، وهي المركبات التي تقوي العظام وتبني العضلات وبالتالي يقلل أعراض الألم.

البروكلي

يحتوي البروكلي على مركب "سالفروفين" الذي تقول الأبحاث أن له خصائص مضادة للالتهابات، كذلك فالبروكلي غني بفيتامين K وC والكالسيوم، وهي العناصر المفيدة لتقوية العظام.

الكرز والفواكه الحمراء

أثبتت الدراسات أن الكرز يحتوي على مركبات "الأنثوسيانين" المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تجدها في غيره من الفواكه الحمراء مثل الفراولة والتوت البري.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي يقول الخبراء أنها تقلل من الالتهابات وتبطئ من معدل تلف الغضروف.

الثوم

يعتقد العلماء أن الثوم يحتوي على مركبات تعمل ضد الإنزيمات التي تسبب تلف الغضروف.

المكسرات

تحتوي المكسرات على الكثير من العناصر المفيدة مثل الكالسيوم والماغنيسيوم وفيتامين E بالإضافة إلى الألياف.

صحتك النفسية والجنسية