أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الناظر" يوضح أبرز أسباب بقع الوجه وطرق علاجها

01:06 م السبت 01 سبتمبر 2018
"الناظر" يوضح أبرز أسباب بقع الوجه وطرق علاجها

5-5 (67)

كتبت- حسناء الشيمي:

تتعدد البقع التي تظهر على البشرة ما بين كلف، نمش، وهالات سوداء، وتتسبب هذه البقع في الظهور بشكل غير مألوف، بل وتسبب الحرج للبعض، خاصة أنه يصعب إخفائها بالمكياج.

لذا قال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث ، إن كل من الكلف، النمش، والهالات السوداء، مشكلة قائمة في حد ذاتها يختلف علاج كل واحدة منها عن الأخرى، فالنمش، عبارة عن صفة وراثية، تزداد مع التعرض للشمس وعلاجها يعتمد على الليزر، إذ يتم إزالته واحدة واحدة، وفي الغالب لا يحتاج سوى جلسة واحدة فقط، ونتائجه فعالة.

أما الهالات السوداء، فأوضح الناظر، خلال استضافته في ندوة نظمها موقع "الكونسلتو" حول أبرز الأمراض الجلدية وكيفية مواجهتها وسبل الوقاية منها، أن الهالات السوداء، لها أسباب متعددة أهمها الإصابة بضعف عام، أنيميا، السهر والإرهاق، والتعرض لحالة نفسية سيئة كالتوتر والقلق.. وهنا علاجها يكون بالتخلص من المشكلة المسببه لها، أما إذا كان السبب وراثي، فهنا العلاج يعتمد على الليزر، أو حقن فيلر في منطقة الهالات السوداء.

أما الكلف، فأوضح أنه في الغالب يكون مصاحب التعرض للشمس، أو بعض الحالات الفسيولوجية، كالحمل، وعلاجها يعتمد على المواظبة على كريمات التفتيح، أو جلسات التقشير الكيميائي، أو جلسات الليزر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية