الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

في الشتاء .. 7 أطعمة تقوي مناعة طفلك

05:38 م السبت 26 أكتوبر 2019

يشهد الطقس حالة من التقلبات الجوية بين ارتفاع وانخفاض الحرارة وسقوط الأمطار فضلًا عن حركة الرياح، ذلك الاضطراب قد يتسبب في إصابة الأطفال بنزلات البرد، بسبب المناعة الضعيفة وتعرضهم لتيار هواء مفاجئ، فيتعتبر ذلك المناخ فترة خصبة لانتشار الأمراض وزيادة حدة الحساسية لدى المصابين بها.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في التقري التالي قائمة بأبرز الأطعمة التي تعزز من الجهاز المناعي لطفلك، وفقًا لموقع " health Harvard"

مساحة إعلانية

البروكلي

يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة الذي يقوم بمقاومة الأمراض، كما يعمل على منع تلف الخلايا والحد من الالتهابات.

الكيوي

تبين أن تناول فاكهة الكيوي، يقلل من الإصابة بنزلات البرد، بنسبة 50%، لأنه من الفواكه الغنية بالعناصر التي أثبتت فعاليتها في تقوية مناعة الجسم، مثل "فيتامين ج، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة.

الثوم

من الأطعمة التي تضفي نكهة مميزة عند طهي الطعام، ويعتبر أحد الموانع التي تقف عائقًا ضد الكثير من الأمراض، لأنه يحتوي على مركب يدعى alliin، الذي يعزز من وظيفة الجهاز المناعي بالجسم.

اللوز

من المكسرات اللذيذة التي تضفي نكهة مميزة إلى الطعام، فضلًا عن فوائده في تقوية مناعة الجسم، لاحتوائه على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة، التي تعمل على تعزيز وظيفة الجهاز المناعي للتصدي ضد الأمراض.

الحمضيات

الفواكه الحمضية من أكثر ما يحتو على فيتامين سي الذي يحمي ويقي الجسم من العديد من المخاطر الصحية، وخاصة الفيروسات ومن أبرز مصادره البرتقال والليمون واليوسفي والجريب فروت، ويوصي الخبراء بأهمية تناول حصة يومية من الفواكه الحمضية لتحفيز الخلايا الدفاع عن الجسم ضد أي عدوى.

الزنجبيل

أحد الأعشاب التي لها فوائد عدة على صحة الإنسان، يصعب تناوله في صورته الصلبة، ولكن عند إضافته على الأطعمة والمشروبات ولو بصورة بسيطة، ينعكس ذلك على الجهاز المناعي للجسم بشكل إيجابي.

السبانخ

تحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة ومركب البيتا كاروتين، اللذان يعملان على تعزيز الجهاز المناعي وتقويته لمكافحة العدوى والالتهاب المتعدد المصادر، ويوصي الخبراء بأهمية تناولها يوميًا مع الإشارة إلى الحفاظ على صورتها الخضراء وعدم الإكثار من تعرضها للحرارة لأن ذلك يفقدها الكثير من الخصائص المميزة لها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو