الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

صبغ الشعر من بينها.. 5 استخدامات صحية للشاي (صور)

01:38 م الأحد 24 نوفمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

يحتوي الشاي على خصائص مضادة للأكسدة والشيخوخة والالتهابات، ولا يقتصر استخدامه على الشرب فقط، لكن يمكن استعماله بأشكال عدة للحصول على فوائده الصحية المختلفة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الاستخدامات الصحية للشاي، وفقًا لما ذكره موقع "Food.ndtv":

مساحة إعلانية

1-قناع لمحاربة الهالات السوداء 

يحتوي الشاي على الكافيين الذي يساعد على انكماش الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد وتقلص الهالات السوداء المحيطة بالعين، كما يعمل على تقليل الانتفاخ بالمنطقة المحيطة بالعين، لذا يمكن وضع أكياس الشاي بعد استعمالها على العين لمدة 5-10 دقائق يوميًا للحصول على النتائج المطلوبة.

2-علاج لحروق الشمس

يحتوي الشاي على ما يسمى "حمض التانيك"، والذي يعمل على علاج حروق الشمس ومشكلات البشرة، وبالتالي ينصح بغلي الشاي في إناء، ثم ترك الماء يبرد، وتبليل منشفة نظيفة في الماء، ثم وضعها على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة أو أكثر، كما يمكن وضع أكياس الشاي مباشرة على الوجه مباشرة لتقليل الاحمرار.

3- قناع لحب الشباب

يحتوي شاي الياسمين على العديد من الزيوت المفيدة للبشرة، فضلاً عن خصائصه المضادة للميكروبات، ويساعد أيضًا على التخلص من حب الشباب، ويعد حلاً سحريًا للبشرة الدهنية، حيث يعمل على مكافحة البكتيريا المسببة للبثور، مع ضبط معدل الأس الهيدروجيني بالبشرة.

4-منظف للشعر 

يعتبر الشاي الأسود منظفًا رائعًا للشعر، كما يحمي من تساقط الشعر، وبالتالي يمكن غلي الشاي، وتركه حتى يبرد، ثم سكبه على خصلات الشعر وتدليك فروة الرأس به، وذلك لتنظيف الشعر من أي ميكروبات أو قشور أو غيرها، فضلاً عن الاستمتاع بشعر لامع وصحي.

5-صبغ الشعر

في حالة الرغبة في صباغة الشعر باللون الأسود، فيمكن إضافة الشاي إلى الحناء وملاحظة الفرق، حيث تكسب الشعر لونًا أكثر دكانة، وتعمل على التخلص تمامًا من الخصلات رمادية اللون، ومن ثم تمنح خلطة الشاي الأسود بالحناء مظهرًا شبابيًا لمستخدميها، كما تعتبر منتجًا طبيعيًا مغذيًا للشعر بعيدًا عن المنتجات الكيميائية الضارة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو