الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

في الشتاء.. 7 أطعمة تقلل من آلام العظام منها المكسرات (صور)

01:28 م السبت 09 نوفمبر 2019

آلام العظام شكوى مستمرة لدى الكثير في مختلف الأعمار لعدد من الأسباب، وبحلول فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة تزداد حدة الأعراض مما يضاعف الألم، ويزعج المريض ويتسبب في عدم قدرته على الحركة بصورة طبيعية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أطعمة تكافح آلام العظام وتقلل من حدتها، حيث تعمل تلك الأطعمة على مكافحة الالتهابات وفقًا لموقع "health line"

مساحة إعلانية

1-الفراولة

أثبتت بعض الدراسات أن الفراولة وغيرها من الفواكه حمراء اللون تحتوي على مركبات "الأنثوسيانين" المضادة للالتهابات، والتي لها خصائص شديدة الفعالية في تخفيف حدة آلام العظام

2-الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السردين والسلمون والماكريل والتونة على أحماض أوميجا 3 التي لها خصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهي مفيدة لكل من يعاني مشاكل في المفاصل، لذلك يجب الحرص على تناولها مرة واحدة في الأسبوع على أقل تقدير للحد من آلام المفاصل والعظام.

3-زيت الزيتون

إلى جانب الأسماك الدهنية فهناك أنواع أخرى من الزيوت تعمل على تقليل الالتهابات مثل زيت الزيتون البكر الممتاز، والذي له نفس خصائص الأدوية المضادة للالتهابات، والذي يمكن الاستعانه به في إعداد الطعام، ويمكن استخدامه موضعيًا على تلمناطق التي يراد تسكينها.

4-فول الصويا

يحتوي فول الصويا على الكثير من المغذيات التي تمد الجسم بالعناصر الهامة واللازمة له بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على كمية كبيرة من أحماض أوميجا 3 المضادة للالتهابات والتي تساعد في تسكين آلام المفاصل.

5-منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي والجبن، فكلها أطعمة تحتوي على الكثير من الكالسيوم وفيتامين D والبروتين، وهي المركبات التي تقوي العظام وتبني العضلات وبالتالي يقلل أعراض الألم والتي تزداد حدتها في فصل الشتاء

6- البروكلي

يحتوي البروكلي على مركب "سالفروفين" الذي تقول الأبحاث أن له خصائص مضادة للالتهابات، كذلك فالبروكلي غني بفيتامين K وC والكالسيوم، وهي العناصر المفيدة لتقوية العظام وتحافظ عليها وتقيها من الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية .

7-المكسرات

تحتوي المكسرات على الكثير من العناصر المفيدة للجسم مثل الكالسيوم والماغنيسيوم وفيتامين E بالإضافة إلى الألياف، وجميع تلك العناصر تعمل على تخفيف التهاب العظام وبالتالي التخلص من الآلام الناتجه عنه.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو