الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بحسب جوجل.. إليك الـ 10 وجبات غذائية الأكثر بحثًا خلال 2019

12:17 م الجمعة 27 ديسمبر 2019

كتب - أحمد كُريّم:

عام من البحث، على جوجل، لاكتشاف أفضل الأنظمة والوجبات الغذائية التي تساعد الباحثين على اتباع نظام غذائي صحي وفقدان الوزن حفاظًا على صحتهم.

مساحة إعلانية

واستعرض محرك البحث العالمي "جوجل" أفضل 10 أنظمة غذائية كانت الأعلى بحثًا على المحرك خلال 2019 .

مساحة إعلانية

ويقدم "الكونسلتو" في الصفحات التالية الـ10 أنظمة الغذائية الأكثر بحثًا وفقًا لموقعHealth"".ش

1-حمية الصيام المتقطع

جذبت حمية الصيام المتقطعة انتباه الجميع مؤخرًا عندما كشفت النجمة الأمريكية جينيفر أنيستون أنها تتبعها، وهناك طرق مختلفة من هذا النظام الغذائي، منها اتباع طريقة 8 إلى 16، مما يعني أن تأكل في غضون 8 ساعات ثم تصوم لمدة 16 ساعة.

2- نظام سيبى

يعد هذا النظام الغذائي مثير للجدل، لصاحبه الراحل ألفريدو دارينجتون بومان، المعروف أيضًا باسم الدكتور سيبي، الذي لم يكن طبيبًا بشريًا، ولكنه طبيب أعشاب متعلم ذاتيًا، وزعم أن نظامه الغذائي يمكن أن يشفي من حالات، مثل الإيدز وفقر الدم المنجلي، الذئبة، وسرطان الدم.

ويشجع هذا النظام على استهلاك الأطعمة النباتية والمكملات الغذائية التي يُفترض أنها تقلل المخاط المُسبب للأمراض عن طريق إدخال الجسم في حالة قلوية.

3- حمية  Noom

يعد النظام الغذائي Noom أحد أفضل عمليات البحث عن الحمية الغذائية في عام 2019، وهو عبارة عن تطبيق يتيح للمستخدمين تسجيل وجبات الطعام والوصول إلى خطط التمرين وتتبع التمرينات وتحديد الأهداف وتقييم مستوى تحفيزهم والتواصل مع الأشخاص المتشابهين في التفكير، والحصول على مقالات ودعم من أخصائيو التغذية.

4- نظام السعرات الحرارية 1200

هذا النظام عبارة عن خطة للأكل تقتصر على 1200 سعر حراري يوميًا، ولا يتقيد هذا النظام الغذائي بأي مجموعة طعام أو نوع واحد من الطعام، لكن يجب الالتزام بـ1200 سعر حراري في اليوم فقط.

وتؤكد الإرشادات الغذائية الخاصة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أن النساء الناشطات بشكل معتدل بين سن 26 و50 عام يجب أن يأخذن حوالي 2000 سعر حراري يوميًا للحفاظ على وزن صحي.

5- نظام الكيتو دايت

جاء نظام الكيتو الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون مقابل نسبة أقل من الكربوهيدرات على رأس قائمة الوجبات الغذائية الأكثر بحثًا، والهدف من النظام الغذائي هو تحفيز جسمك على حرق الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

6-نظام GOLO

يعتمد نظام GOLO على فرضية حدوث الاختلالات الهرمونية التي تؤدي إلى التوتر والقلق، وهذا بدوره يجعلك تشعر بالجوع والتعب، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، ويعد النظام الغذائي والتمارين الرياضية جزءًا من خطة .GOLO

7-نظام  Dubrow

استوحى هيثر دبرو هذا النظام من ربات البيوت، وهو عبارة عن خطة صيام متقطعة من ثلاث مراحل تركز على الأطعمة الكاملة وتقيد السعرات الحرارية، ويتميز بخطط وجبات العينة الصغيرة ولا يستغني عن الكربوهيدرات.

8- نظام Sirtfood

تعد حمية Sirtfood خطة الأكل الوحيدة التي تشجع تناول النبيذ الأحمر والشوكولاتة الداكنة، وكلاهما يحتوي على نسبة عالية من منشطات السرتوين، ويساعد هذا النظام في تنظيم عملية التمثيل الغذائي، وزيادة العضلات، وحرق الدهون.

9- نظام بلا الكربوهيدرات بلا سكريات

يعتمد هذا النظام على عدم تناول الكربوهيدرات لمدة 10 أيام، والتوقف عن تناول أي سكريات، مما يشعرك بالجوع باستمرار، لذلك يجب الحرص على تناول الوجبات الخفيفة الخالية من هذين العنصرين.

10-دايت اندومورف

هذا النظام الغذائي مستوحى من الأبحاث التي أجريت في الأربعينيات من القرن الماضي، عندما قام أخصائي نفسي بتصنيف الأشخاص إلى ثلاثة أنواع حسب حجم الجسم، ويحتوي الجسم الأكثر سمنة على دهون زائدة وأقل قوة في العضلات، وتحول السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون، ولذلك يُنصح بتناول المزيد من البروتين والدهون وتقليل تناول الكربوهيدرات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو