الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها لب البطيخ.. 4 بذور صحية عليك تناولها (صور)

11:45 ص الثلاثاء 31 ديسمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

يساعد تناول بذور بعض الأطعمة باستمرار على الاستمتاع بفوائدها الصحية والحصول على الفيتامينات والمعادن الموجودة بها.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض البذور الصحية التي يجب تناولها للحصول على العديد من العناصر الغذائية اللازمة للجسم:

مساحة إعلانية

1-بذور الرمان

تشبه بذور الرمان حبات اللؤلؤ الأحمر، وتحتوي على كمية كبيرة من الألياف، وحوالي 40% من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين سي، فضلاً عن مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة القلب،كذلك يتميز بقلة السعرات الحرارية، وبالتالي يمكن تناوله كوجبة خفيفة أو إضافته إلى السلطة أو الزبادي، وفقًا لموقع "On health".

2-بذور اليقطين (اللب الأبيض)

يوفر ربع كوب من اللب الأبيض حوالي 16% من الحصة اليومية اللازمة من الحديد، فضلاً عن 5 جرام من الألياف، كما يعتبر مصدرًا رائعًا للحصول على أوميجا 3 والبروتين والأحماض الأمينية والزنك والماغنسيوم.

3-بذور السمسم

على الرغم من صغر حجم بذور السمسم، إلا إنه يحتوي على أكثر من 20% من البروتين ونسبة عالية من الألياف والأحماض الأمينية، ويتميز بخفض الكوليسترول، كذلك يمكن استخدام بذور أو زيت السمسم في تزيين السلطات.

4-بذور البطيخ

تعتبر بذور البطيخ من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، التي تحتوي على الماغنسيوم والحديد والدهون الصحية والزنك، ومن ثم يمكن تحميص تلك البذور على درجة حرارة 325 فهرنهايت لمدة 15 دقيقة، ثم إضافة رشة من زيت الزيتون والملح إليها أو قليل من القرفة أو عصير الليمون لإعطائها نكهة مميزة، وفقًا لموقع "Health line".

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو