الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 نصائح للوقاية من نزلات البرد في طقس الأيام المقبلة (صور)

02:56 م الأربعاء 04 ديسمبر 2019

كتبت – مادي غيث:


تشهد الأيام المقبلة برودة في الطقس، حسبما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم، لذلك يجب الحرص واتباع النصائح اللازمة لتجنب الإصابة بنزلات البرد.
في الصفحات التالية يستعرض "الكونسلتو"، نصائح للحماية من الإصابة بنزلات البرد، وفقًا للدكتور، شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي.

مساحة إعلانية

1- ارتداء الكمامات

يجب ارتداء الكمامات أثناء الخروج في الجو المحمل بالأتربة والهواء البارد، لحماية الجيوب الأنفية من الأتربة التي تدخل الأغشية الخاصة بالجيوب الأنفية.

مساحة إعلانية

2- تقوية جهاز المناعة

لتجنب الإصابة بنزلات البرد، يجب الحرص على تقوية جهاز المناعة، عن طريق تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال والجوافة، وتناول ملعقة عسل مع حبه البركة يوميًا.

3- عدم الخروج من المنزل بعد الاستحمام

بعد الاستحمام تصبح درجة حرارة الجسم منخفضة على عكس حرارة الجو، وبالتالي الخروج بعد الاستحمام مباشرة يعرض جسمك لمشكلات الصحية مثل الإصابة بالنزلات الشعبية ونزلات البرد.

4- تناول أدوية الحساسية

على مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية، عدم الإهمال في تناول الأدوية والبخاخات الخاصة بهم خاصة مع الخروج من المنازل في الجو المحمل بالأتربة والهواء البارد، حتى لا تتفاقم الأزمة لديهم، وعند زيادة الأعراض يجب التوجه للطبيب المختص على الفور.

5- عدم تخفيف الملابس أثناء الخروج من المنزل

يلجأ بعض الأشخاص لتخفيف الملابس أثناء الخروج، عند الشعور بالدفء في المنازل اعتقادًا منهم أن الطقس بالخارج يعادل طقس المنزل، ولكن في الحقيقة تقل درجة الحرارة في الخارج لذلك لا يجب ارتداء الملابس الخفيفة لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو