خطة لتجنب الإفراط في تناول الطعام في العطلة الأسبوعية

04:10 م الجمعة 06 ديسمبر 2019
خطة لتجنب الإفراط في تناول الطعام في العطلة الأسبوعية

نصائح لتجنب الإفراط في تناول الطعام

إعلان

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يفضل الأشخاص تناول المقرمشات والحلويات خلال العطلة الأسبوعية أثناء مشاهدة التلفزيون، أو عند السهر لساعات متأخرة من الليل ما يتسبب في تعرضهم لزيادة الوزن.

لذا يستعرض الكونسلتو في السطور التالية بعض النصائح التي تساعد في تجنب الإفراط في تناول الأطعمة خلال العطل الأسبوعية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع everydayhealth، والتي تتمثل في:

1- المواظبة على الروتين الأسبوعي

يجب المواظبة على روتين أسبوعي يتضمن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل يومي، فهذا الروتين يساهم في تجنب الشراهة لتناول الطعام خلال العطلة الإسبوعية.

2- الابتعاد عن الدهون المشبعة

يفضل الإبتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون، ومنتجات الألبان، واستبدالها بالأطعمة الصحية مثل البروتينات الخالية من الدهون والإكثار من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة الغنية بالألياف، التي تفيد صحة الجسم والقلب.

3- الاستفادة من التكنولوجيا

يفضل استخدام التكنولوجيا من خلال تحميل بعض البرامج التي تحسب السعرات الحرارية وتطبيقات لمراقبة الأطعمة المفيدة التي تساعد على التحكم في عدم الإفراط في تناول الطعام.

4- أخذ الوقت الكافي في مضغ الطعام

يحتاج المخ إلى 20 دقيقة لإدراك أن المعدة قد امتلأت، وفي حال تناول الطعام خلال هذا الوقت قد يحصل الشخص على المزيد من السعرات الحرارية، لذا يجب أخذ الوقت الكافي في تناول الطعام حتى تشعر بأن المعدة ممتلئة، مع الحرص على المضغ ببطء.

5- وضع خطة مسبقة للعطلة

يجب وضع خطة مسبقة قبل الوصول إلى العطلة الأسبوعية، التي تشمل قائمة الوجبات الخفيفة الصحية، كما يجب الحرص على تناول الماء خلال اليوم جيدًا، وتجنب العادات السيئة التي تتسبب في تعرض الصحة للمشكلات الصحية.

6- عدم التركيز على تناول الطعام فقط

يجب الابتعاد عن جعل الطعام محور اليوم، وذلك من خلال الاهتمام بالزيارات مع العائلة والأصدقاء، ما يساعد على تجنب الإفراط في تناول الأطعمة.

اقرأ أيضًا: تبدو صحية.. أطعمة خادعة تزيد الوزن وتحارب الرشاقة

قد يهمك أيضًا: للنساء.. أطعمة تحافظ على صحة القلب وتمنع ظهور علامات الشيخوخة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية