أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تطعيم الديدان المعوية.. تحذيرات من تناول طلاب الابتدائي هذه الأدوية

09:33 م الجمعة 15 فبراير 2019
بعد تطعيم الديدان المعوية.. تحذيرات من تناول طلاب الابتدائي هذه الأدوية

طلاب

أصدر مركز المعلومات الدوائية التابع لوزارة الصحة، بيانا الجمعة، حذر فيه من تناول طلاب المرحلة الابتدائية لبعض الأدوية خاصة دواء "فلاچيل"، بعد تناول التطعيم الخاص بالديدان المعوية.

كانت المرحلة الأولى من الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية، قد انطلقت الثلاثاء في مدارس المرحلة الابتدائية، بمحافظات: الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، الغربية، المنيا، القليوبية، البحيرة، بورسعيد، دمياط، الدقهلية، قنا، الوادي الجديد، الفيوم، جنوب سيناء، مرسى مطروح، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وقال مركز المعلومات الدوائية، إن العقار المستخدم في الحملة يحتوي على مادة Mebendazole وهي مادة قوية جدا كطارد للديدان ولكن يجب ناخذ في الاعتبار بعض الاحتياطات، منها: ألا يتعاطي الطفل عقار يحتوي على مادة ميترونيدازول لمدة 5 أيّام على الأقل بعد تعاطي الجرعة الخاصة بالحملة.

قد يهمك: الديدان الدبوسية تُزعج طفلك؟.. هكذا تتخلصي منها

ومن أمثلة المستحضرات التجارية الموجود بها مادة الـ"metronidazole"، والمتداولة بالأسواق يلي:

فلاجيل Flagyl

امريزول Amrizole

فلازول Flazol

اليزول Elyzol

روزيكس Rozex

فلاجيكور Flagicure

انازول Anazol

دوموزول Dumozole

نيدازول Nidazole

سوبرازول Superazole

ميتروتيدازول Metronidazole

بوميكسازول bumexazole

كوباجرامون copagaramon

دومازول dumazol,

انتوفار entophar

ووجه مركز المعلومات الدوائية بتناول هذا الدواء عن طريق الفم ويمكن تناوله مع أو دون طعام، وقد يمضغ أو يبتلع بالكامل أو يسحق ويمزج مع الطعام.

وشدد المركز على ضرورة إخبار الطبيب والصيدلي حول جميع الأدوية الخاصة بالطفل سواء كانت (وصفه طبية، المنتجات الطبيعية، والفيتامينات) والمشاكل الصحية قبل أخذ الجرعة.

المصدر: مصراوي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية