أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها شرب المياه.. تجنب هذه العادات قبل الذهاب لسريرك

10:20 م السبت 16 فبراير 2019
منها شرب المياه.. تجنب هذه العادات قبل الذهاب لسريرك

شرب المياه

كتبت- مادي غيث

يعتاد كثيرون على ممارسة بعض العادات قبل النوم، ما قد يضر بهم ويعرضهم لمشكلات صحية خطيرة.

وفقًا لموقع onlymyhealth، فهناك عادات لا يجب فعلها في منتصف الليل لتجنب تلك الأضرار، ومنها:

التدخين

تدخين السجائر بعد منتصف الليل يؤثر سلبا على صحتك، فالنيكوتين يتداخل مع نومك ويمكن أن يجعلك مستيقظًا طوال ساعات الليل، كما أنه يعطل البنية الأساسية للنوم التي تسمى بنية النوم وهي مراحل النوم التي تحدث أثناء الليل، كما وجدت دراسة أن المدخنين يستغرقون وقتًا أطول ليغفو ولا يصلون إلى مرحلة النوم العميق.

الكافيين

تناول القهوة أو مشروبات الطاقة بعد منتصف الليل يسبب الأرق والانتظار طويلًا للدخول في النوم العميق إضافة إلى الاستيقاظ أكثر من مرة على مدار الليل.

اقرأ أيضًا: عادات يومية تضر صحة المخ.. بينها عدم تناول الإفطار

تناول الأطعمة الحارة

تناول الطعام الحار في وقت متأخر من الليل يسبب عدة مشكلات للجهاز الهضمي، ما يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالحموضة وقرحة المعدة والأمعاء.

شرب الماء وغيرها من المشروبات

شرب الماء أو المشروبات الأخرى قبل أقل من ساعة من وقت النوم يمكن أن يكون ضارًا، فلا بد من إعطاء جسدك فرصة لخروج السوائل الزائدة قبل النوم.

مشاهدة التليفزيون

يفضل كثيرون مشاهدة أفلامهم ومسلسلاتهم المفضلة قبل النوم، لكن هذا الأمر غير مستحب لأن الأجهزة الإلكترونية تزيد من النشاط الكهربي للمخ وهذا عكس ما يجب أن يحدث قبل النوم.

التفكير في العمل

التفكير في العمل قبل النوم يصيبك بالأرق، لذا عليك الاسترخاء أثناء الليل حتى تتمكن من التعامل مع قضايا العمل بشكل أفضل في اليوم التالي.

اقرأ أيضًا: احذر.. الجلوس أمام التليفزيون طويلا يصيبك بمرض خطير

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية