أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شاي الرجيم يضرك في هذه الحالات.. هكذا تتجنب الخطر

07:28 م الثلاثاء 19 فبراير 2019
شاي الرجيم يضرك في هذه الحالات.. هكذا تتجنب الخطر

شاي الرجيم

كتبت- هدى عبد الناصر

تسعى كثيرات لفقدان الوزن الزائد للحصول على قوام مثالي، فيلجأن إلى مشروبات الرجيم، على رأسها شاي الرجيم والذي قد يسبب مشكلات صحية تؤثر على الجسم في بعض الحالات، فما هي؟

قال الصيدلي باهر السعيد، إن هناك العديد من أنواع شاي الرجيم منها المصري والمستورد الذي اختلف العديد من الأشخاص على استخدامه، فهو يتكون من مكونات طبيعية منها: نبات السنا، الشمر، نباتات برية.

أوضح السعيد، أن هناك فوائد متعددة لاستخدام شاي الرجيم، أهمها أنه مطهر للمعدة، ويعمل على إذابة الدهون، ويعمل على تخليص الجسم من السموم، ويستخدم بشكل كبير كمُلين.

أشار السعيد، إلى أن هناك موانع لاستخدام شاي الرجيم للحالات التالية:

- الحامل و المرضعة.

- حالات الإسهال المتكرر.

- مرضى الانسداد المعوي.

- عند استخدام مدرات البول.

- عند استخدام أدوية المُلين.

أضاف السعيد أن الجرعة المعتادة اللازمة من شاي الرجيم هو كيس واحد قبل العشاء لمدة أسبوع ثم زيادة الجرعة بعد الأسبوع الأول لتصبح كيسًا صباحًا وآخر مساءً.

تابع السعيد، أن هناك العديد من الأضرار بسبب الاستمرار على شاي الرجيم، منها شلل الأمعاء، إسهال شديد لأنه يسبب فقدان كبير لنسبة الماء وبالتالى يسبب جفاف على المدى البعيد.

نصح السعيد، باستخدام شاي الرجيم لمدة أسبوع أو أكثر بحد أدنى شهر ونصف لتجنب أضراره، موضحًا أن التوقف عن استخدامه بشكل مفاجئ يتسبب في الإمساك المزمن، ارتخاء في المعدة.. لذا يجب المتابعة مع الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية