أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر.. حليب الأبقار يسبب هذا النوع من السرطان

03:53 م الجمعة 01 مارس 2019
احذر.. حليب الأبقار يسبب هذا النوع من السرطان

حليب الابقار

كشفت دراسة ألمانية أن حليب الأبقار من ضمن أسباب الإصابة بسرطان القولون.

وأكدت الدراسة أن هناك ما يسمى بـ"مكونات الحمض النووي في لحوم البقر وحليبها"، والذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث التهابات مزمنة، وبالتالي ارتفاع مخاطر الإصابة بسرطان القولون أو الثدي أو البروستاتا.

ويؤكد تسور هاوزن من المركز الألماني لأبحاث السرطان أن المعلومات المتوافرة حول جزيئات الحمض النووي في لحوم البقر وحليبها تفتح في الوقت ذاته فرصاً للوقاية من تلك المخاطر، وأشار إلى أن حليب الأم يوفر وقاية من امتصاص الجسم لهذه الجزيئات بفضل احتوائه الطبيعي على نوعيات معينة من السكريات.

يضيف الطبيب الألماني: "أوصى الأمهات بإرضاع أطفالهن لأطول فترة ممكنة، الأفضل أن تزيد المدة على 12 شهراً"، محذراً من إطعام الأطفال الرضع بأي شكل من الأشكال منتجات حليب الأبقار في وقت مبكر.

ويبدو أن الرضاعة الطبيعية لا تحمي الطفل فقط، بل وأمه كذلك، إذ يمكن أن توفر الأمهات من خلال الرضاعة حماية ذاتية من عمل عناصر الحمض النووي، لأن نسيج الثدي على اتصال بمركبات السكر، كما يتناقص خطر الإصابة بسرطان الثدي مع كل شهر إضافي من الرضاعة الطبيعية.

أما بالنسبة للبالغين فقد أشار الطبيب الألماني إلى أنه يمكن وقايتهم من خلال إعطائهم هذه النوعيات من السكر الموجودة في حليب الأم، طالما أن الإمداد الدائم بها لا ينطوي على أثار جانبية.

وأضاف تسور هاوزن أن الاستغناء عن تناول لحوم الأبقار والحليب للبالغين لن يسفر عن شيء؛ لأن المرء يكون مصاباً بالفعل بـ"مكونات الحمض النووي في لحوم البقر وحليبها"، كما يوصي بتطعيم الماشية وتصفية جزيئات الحمض النووي من الحليب.

المصدر: DW

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية