أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

محتويات حقيبة يدك تصيبك بمشكلات صحية.. احذريها

03:53 م الأحد 17 مارس 2019
محتويات حقيبة يدك تصيبك بمشكلات صحية.. احذريها

حقيبة اليد

كتبت- ياسمين الصاوي

تحتوي حقائب الفتيات والسيدات على عدد وفير من الأغراض اليومية التي يحتجن إليها طوال فترة تواجدهن خارج المنزل، إلا أن تراكم هذه الأشياء داخل الحقيبة يجعلها تنقل العدوى البكتيرية لهن.. فكيف يتم ذلك؟

"الكونسلتو" يستعرض بعض الأشياء الموجودة داخل الحقائب النسائية وتسبب مشكلات صحية غير مرغوب فيها، ما يستوجب استعمالها بطريقة صحيحة لتجنب مخاطرها، كالتالي:

مستحضرات التجميل القديمة

عادة ما تغفل النساء عن الانتباه إلى تاريخ صلاحية مستحضرات التجميل الموجودة داخل حقيبة اليد، ويؤدي استعمال المستحضرات منتهية الصلاحية إلى حدوث التهابات جلدية وفقاعات وتورم، ويسبب تعرض أحد هذه المستحضرات للمياه إلى نمو البكتيريا داخلها، ويجب استعمال أحمر الشفاه من 12: 18 شهرًا فقط، مع حفظه في الثلاجة بفصل الصيف، وفقًا لموقع "marieclaire".

اقرأ أيضًا: هل مستحضرات التجميل تسبب سرطان الجلد؟

المناديل المستعملة

يحمل المنديل المستعمل آلاف البكتيريا والجراثيم، لذا يجب التخلص منه فور استخدامه وعدم وضعه على أي سطح منعا لانتشار تلك البكتيريا التي تنقل العدوى مرة أخرى أو من شخص لأخر.

النقود

كشف الباحثون أن العملات المعدنية وأوراق البنكنوت تحوي مجموعات وأنواع عديدة من البكتيريا نتيجة لاتساخ سطحها وتداولها من يد لأخرى، وبالتالي تنقل العدوى البكتيرية للجسم عند لمسها ثم استخدام اليدين في فرك العين أو وضعها داخل الفم، خاصة لدى الذين يعانون من ضعف المناعة، لذا يجب غسل اليدين جيدا بعد استعمال، وفقًا لموقع "ديلي ميل"

المسكنات

غالبًا ما تنتهي صلاحية بعض الأقراص المسكنة عند تركها فترة طويلة داخل الحقيبة، وبشكل عام يجب حفظ أقراص الدواء في مكان جاف وبعيدة عن أشعة الشمس، في حين يمكن أن يتعرض داخل الحقيبة إلى البلل بفعل زجاجات المياه والشمس وغيرها من الأمور غير الجيدة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية