أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث داخل جسمك عند تناول السوشي؟

03:16 م الأحد 17 مارس 2019

كتبت- ندى سامي

"السوشي" أكلة يابانية الأصل انتشرت وجذبت كثيرين من محبي الطعام.. لكن ماذا خلف الشكل الجذاب والألوان البراقة والطعم الغريب؟

"الكونسلتو" يستعرض أبرز الأضرار التي يسببها تناول السوشي، وفقًا لموقع "health &human"، في السطور التالية:

ارتفاع السكر في الدم

يعتمد السوشي في طريقة طهيه على الأرز، والذي يتسبب في ارتفاع سكر الدم لاحتوائه على المزيد من النشويات، التي تتحلل وترفع السكر في الدم، ويعتبر الأرز خيار غير مناسب لمرضى السكرى على وجه التحديد.

التسمم الزئبقي

يحتوي السوشي على الأسماك، مثل التونة والسالمون وغيرها من المأكولات البحرية، والتي تقدم على صورتها النيئة، وتحتوى على نسبة كبيرة من الزئبق الذي ينتقل للأسماك عن طريق تلوث المياه ثم ينتقل للإنسان عن طريق تناول تلك الأسماك المصابة.

بكتيريا معوية

تحتوى الأسماك النيئة التي يقدمها طبق السوشي على الكثير من البكتيريا الضارة والتي تتكاثر داخل المعدة فور تناولها، في البيئة الرطبة التي توفرها المعدة تعمل على زيادة تلك البكتريا، والتي تسبب الكثير من الأعراض منها التقلصات، والقيء، وقد تصل الأضرار حد التسمم الغذائي، عند الإكثار من تناول تلك الأسماك بصورة كبيرة.

عدوى الليستريا

الليستريا مرض بكتيري ينتقل عن طريق الطعام الملوث، والذي يوجد في الطعام النيئ بكثرة، وتضعف تلك العدوى من الجهاز المناعي للجسم، لذلك يحظر على النساء الحوامل تناول اللحوم النيئة التي تعرض حياتها وحياة جنينها للخطر.

عدوى السالمونيلا

عدوى بكتيرية توجد في الطعام، ووجدت السالمونيلا في التونة والأسماك التي تتناول نيئة، ولكن لا يعني أن تناول تلك الأسماك يؤدي إلى تلك العدوى، لأن عند الطهي تختفي ولا يكون لها أثر، وفي السوشي الذي يتم طهيه قد يخلو منها، كما وجد أنه عند إصابة الشخص بمرض في المعدة يكون أكثر عرضة للإصابة بعدوى السالمونيلا نظرًا حساسية المعدة في تلك الأثناء.

الدودة الشريطية

تحدث عدوى الدودة الشريطية عند تناول طعام أو شراب يحتوى على بيض الديدان الشريطية،تعتبر الأسماك هي موطن للديدان الشريطية، وعند عدم طهي الطعام لا تقتل اليرقات وتنتقل إلى جسم الإنسان عقب تناول سمك السوشي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية