أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

48 ساعة من الطقس السيئ.. احذر هذه العادات الضارة بصحتك

12:06 م الثلاثاء 05 مارس 2019
48 ساعة من الطقس السيئ.. احذر هذه العادات الضارة بصحتك

سقوط أمطار على أحياء ومدن القاهرة

كتبت- ياسمين الصاوي

شهد الطقس سقوط أمطار غزيرة رعدية فجر اليوم، الثلاثاء، على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن وأحياء القاهرة، فيما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف بدءًا من يوم الأربعاء المقبل، ومن المعروف أن الجسم يصبح أكثر عرضة للعدوى في ظل هذه الظروف، لذا يجب الحفاظ على الصحة قدر الإمكان.

هناك بعض العادات اليومية الشائعة التي تضر الصحة، ويعتقد متبعوها خطئًا أنهم يحمون أنفسهم وعائلتهم من الطقس البارد، من بينها ما نشره موقع "home triangle" فيما يلي:

1- عدم الاستحمام

يساعد الاستحمام بالماء الدافئ في التغلب على برودة الطقس وسقوط الأمطار، وعودة الجسم إلى حرارته الطبيعية وعدم تعرضه للجفاف، وذلك على عكس ما يعتقده البعض أن عدم الاستحمام يمنحهم الدفء.

2- إغلاق نوافذ المنزل

من الشائع أن الإبقاء داخل المنزل وإغلاق النوافذ يحمي من التعرض للهواء البارد، إلا أن هذه العادة تساعد على انتشار البكتيريا والجراثيم، لذا يجب تنظيف المنزل وفتح النوافذ وغسل اليدين.

اقرأ أيضًا: في طقس اليوم.. تغطية الرأس تضر صحتك أم تحميك؟

3- تناول مأكولات من الشارع

عادة ما يُقبل البعض على شراء مأكولات سريعة ساخنة في موسم الأمطار للحصول على الدفء، إلا أن الأطعمة المباعة في هذا الموسم تحوي كثير من البكتيريا المسببة للأمراض، حيث تنمو البكتيريا بشكل أسرع في هذه الظروف، لذا يُنصح بتناول أطعمة منزلية غنية بالعناصر الغذائية.

4- عدم شرب كمية كافية من الماء

يساعد تناول 6: 8 أكواب يوميًا من الماء الفاتر على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف وتحسين عمل الدورة الدموية، وبالتالي يقوى جهاز المناعة ويصبح قادرا على مواجهة العدوى والأمراض.

5- ارتداء ملابس ثقيلة متعددة

تؤدي التدفئة الزائدة عن طريق ارتداء أكثر من قطعة ملابس إلى ارتفاع حرارة الجسم والتعرق، ومع تغير درجة حرارة الجسم من دافئ إلى بارد والعكس، يسهل الإصابة بالأنفلونزا والعدوى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية