أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

من أهمها نوم القيلولة.. 5 ممارسات تحسن وظائف الدماغ

12:18 م السبت 09 مارس 2019
من أهمها نوم القيلولة.. 5 ممارسات تحسن وظائف الدماغ

ضعف الذاكرة

يعاني الكثير من الشباب في الوقت الراهن من ضعف الذاكرة وصعوبة تذكر المعلومات، لذا قدم أخصائيين في مجال طب الأعصاب مجموعة من الممارسات التي يمكن الاعتماد عليها يوميا لتحسين وظائف الدماغ وفقا لما نشرته مجلة "Tonic".

  • نوم القيلولة

أكد عالم النفس مايكل بريوز أن النوم في فترة النهار لمدة 25 دقيقة تحسن القدرات المعرفية والتعليمية، رغم أنه من النادر إيجاد دراسات علمية تشير إلى فوائد نوم القيلولة على صحة الدماغ.

- فنجان قهوة


أثبتت نتائج دراسات أجريت في ألمانيا أن تناول 200 ملجم من الكافيين في اليوم يساعد على تحفيز الأليات اللفظية الموجودة في الدماغ ما يساهم في سرعة وتحسين اختيار الكلمات المطلوبة فضلا عن أن الكافيين في الأساس يحسن الذاكرة والقدرة على التركيز.


- العلاقة الحميمية

تساهم ممارسة العلاقة الحميمية في تحسن الوظائف المعرفية للدماغ، وبالتالي تؤدي إلى تحسين القدرة على التفكير وتعزيز الذاكرة، وذلك نتيجة التفريغ العاطفي وتحسين الدورة الدموية في الدماغ، وفقا لما أكده العلماء.

  • تجنب تناول الكحول

    أكدت جميع الدراسات العلمية على مخاطر الانتظام في تناول المشروبات الكحولية والإفراط منها لدورها في زيادة خطر الاضطرابات المعرفية، وبالتالي يزيد من خطر الاضطرابات المعرفية. لذلك فتجنب تناولها جدا للدماغ.

    - التقليل من الأجهزة الذكية

تسببت الأجهزة الذكية باختلاف أنواعها في كسل الدماغ وصعوبة حفظ المعلومات، لذا يشدد الأطباء على تجنب الاعتماد على هذه الأجهزة في حفظ كل شيء، وأهمية تذكر المعلومات المهمة على الأقل، مثل أرقام الهواتف وكلمات المرور.

المصدر: روسيا اليوم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية