أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات غذائية تهددك بالوفاة.. تجنبها

08:03 ص الأربعاء 10 أبريل 2019
5 عادات غذائية تهددك بالوفاة.. تجنبها

عادات غذائية خاطئة

كتبت – أميرة عبد الرازق:

يعتبر اتباع العادات الخاطئة عند تناول الطعام، من الأمور التي قد تضعف الجهاز المناعي بالجسم، ما يعجل من الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، التي قد تصل إلى حد الوفاة بالمداومة عليها.

"الكونسلتو"، يستعرض في التقرير التالي، أبرز العادات الغذائية السيئة، التي تسبب الوفاة حول العالم، وفقًا لموقعي "Health"، و"Mayo Clinic".

الحليب

هناك بعض الأشخاص الذين ينفرون من تناول الحليب، بنوعيه "كامل أو خالي الدسم"، وهذا ما أكدته دراسة حديثة، أوضحت أننا نحصل على نحو 16% فقط من الاحتياج اليومي من اللبن، رغم أهميته في الوقاية من الإصابة بالسمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، فضلًا عن السكتات الدماغية والسكري، كما يساعد الأطفال على امتصاص فيتامين د، لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، ما يساعد على نمو العظام والأسنان.

المكسرات

أكدت إحدى الدراسات أن الإنسان يحتاج إلى 21 جرامًا يوميًا من المكسرات، في حين أن نتناول في الواقع 3 جرامات فقط، أي بنسبة 12% من احتياجنا اليومي منها، على الرغم من احتوائها على البروتين، والألياف، والدهون الصحية، والفيتامينات، وجميعها عناصر تساهم في الوقاية من الإصابة بالأمراض، مثل القلب والسكري، كما تحسن الذاكرة، والقدرة على التفكير، والوظائف الإدراكية، بالإضافة إلى قدرتها على فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: عادات غذائية شائعة تسبب التلبك المعوي.. توقف عنها فورا

الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة، مثل الخبز الأسمر، والأرز البني، والمكرونة البنية، والشوفان والفشار، من الأطعمة الصحية التي لا نتناول منها سوى 29 جرامًا فقط، على الرغم من أهميتها في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فضلًا عن الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

وأكدت إحدى الدراسات أن الإنسان يحتاج إلى 125 جرامًا يوميًا من الحبوب الكاملة، والتي يعتبر قلة تناولها أحد أسباب الوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية،

السموم البيضاء

يؤدي الإفراط في تناول الكثير من المشروبات السكرية، مثل المياه الغازية "العادية أو الدايت"، إلى زيادة الوزن، وتسوس الأسنان، والإصابة بالسكري، والسكتات الدماغية، والأزمات القلبية، فضلًا عن الخرف.

كما يتسبب تناول الكثير من الصوديوم الموجود في الملح، في ارتفاع ضغط الدم، والإصابة بالسكتات الدماغية والأزمات القلبية.

اللحوم المصعنة

تعتبر اللحوم المصنعة من الوجبات التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، ما يجعل عرضة للإصابة بالسكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

قد يهمك: منها تناول الأطعمة الجاهزة.. 10 عادات شائعة تسبب مشكلات صحية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية