أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

له نفس المذاق.. اكتشاف بديل للملح دون أعراضه الجانبية

03:50 م السبت 13 أبريل 2019
له نفس المذاق.. اكتشاف بديل للملح دون أعراضه الجانبية

الملح

كتبت – أميرة عبد الرازق:

توصل علماء من جامعة ولاية واشنطن الأمريكية، إلى بديل صحي للملح، له نفس المذاق، ويحميك من أضراره الجثيمة على الصحة، كارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

يحتوي البديل الجديد للملح، على كمية أقل من كلوريد الصوديوم، الذي يؤدي الإفراط فيه إلى الإصابة بالسكتات الدماغية والسمنة، ويحل مكانه كمية إضافية من كلوريد الكالسيوم، بمقدار الربع تقريبًا، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

ومن جانبها، قالت كارولين روس، أستاذة علم الغذاء بجامعة ولاية واشنطن، إن فريقها أرادوا ألا يعتمدوا على كلوريد البوتاسيوم كبديل الملح، نظرًا لمرارة طعمه، ما يجعل الكثيرون ينفرون منه، موضحةً أن دمجه بكلوريد الكالسيوم جعل مذاقه أكثر اعتدالًا من ذي قبل.

اقرأ أيضًا: أكثر من 10 بدائل صحية للملح

وأضافت روس أن فريقها أجرى تجارب لبديل الملح على بعض الأشخاص، الذين وضعوهم تحت الملاحظة لفترة، فلم يجدوا له أي آثار جانبية، مقارنةً بالملح الطبيعي المصنوع 100% من الصوديوم، على عكس الأول، الذي يعتبر مزيج من 78 من كلوريد الصوديوم و22% من كلوريد الكالسيوم، بحسب النتائج التي نشرت في دورية "Journal of Food Science".

يُذكر أن هيئة الخدمات الصحية بإنجلترا، قد أوصت بألا تتجاوز كمية الملح التي يستهلكها الفرد يوميًا، الـ6 جرامات (2300 مليجرام)، ما يعادل ملعقة شاي صغيرة من الملح.

قد يهمك: لتجنبك أضراره.. 5 خطوات بسيطة لتقليل الملح في طعامك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية