أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رغم فوائدها العديدة للقلب.. دراسة تحذر: تناول التونة يهددك بالتسمم

10:41 ص الأربعاء 01 مايو 2019
رغم فوائدها العديدة للقلب.. دراسة تحذر: تناول التونة يهددك بالتسمم

التونة

الكونسلتو

تعتبر التونة من الأسماك التي يفضل بعض الأشخاص تناولها، لما تحتويه من عناصر غذائية هامة لصحة الإنسان، كأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية.

وهذا ما أكدته دراسة حديثة، نشرتها مجلة التغذية الصحية العامة الأمريكية، حيث أوصت بتناول الأنواع المعلبة بالماء، لأنها تحتوي على نسبة عالية من تلك الأحماض، مقارنة بنظائرها المليئة بالزيوت، وفقًا لموقع ليورو نيوز.

وأكدت الدراسة أن التلوث مياه المحيطات بنفايات ورواسب السفن البترولية، قد يؤدي إلى تراكم كميات كبيرة من الزئبق في خلايا الأسماك، خاصةً التونة.

وأضاف الباحثون أن الإفراط في تناول التونة الملوثة، يتسبب في تراكم الزئبق بأعضاء الجسم المختلفة، وخاصةً الكبد، ما يؤدي إلى تليفه والتعرض إلى التسمم.

وبحسب خبراء، فإن سيدة واحدة من أصل ستة نساء على الساحل الأمريكي، قد يتعرضن للتسمم، نتيجةً لتناول سمك التونة الملوث بالزئبق، ما يشكل خطورة كبيرة على صحة الأجنة، في حالة إصابة الحوامل به.

وأوصى الباحثون بتناول بالسلمون، والماكريل، والجمبري، لأن تلك الأنواع تحتوي على مستويات أقل من الزئبق مقارنة بالتونة، مشيرين إلى ضرورة تجنب الأطعمة المعلبة والحرص على تناول الأكل الطازج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية