أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة تقلل من الجوع خلال الصيام.. تعرف عليها

11:16 ص الأربعاء 15 مايو 2019
أطعمة تقلل من الجوع خلال الصيام.. تعرف عليها

أطعمة تقلل الشعور بالجوع خلال الصيام (Copy)

كتبت- نورهان أشرف

يشعر البعض بالجوع الشديد والإرهاق أثناء الصيام، فهناك أطعمة بطيئة الهضم ومفيدة يجب تناولها في السحور، من شأنها تقلل الشعور بالجوع وتزيد الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، إن هناك بعض الأطعمة المفيدة التي تقلل من الشعور بالجوع والإرهاق في الصيام خلال رمضان، مضيفة أن الفول يحافظ على مستوى السكر في الدم، موضحة أن من أسباب الشعور بالجوع انخفاض نسبة السكر.

ومن أبرز الأطعمة التي تقلل الشعور بالجوع وتزيد الإحساس بالشبع لفترات طويلة:

الفول

يحتوي الفول على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة له، للقيام بالعديد من العمليات الحيوية.

وقال الدكتور يوسف سعد، استشاري طب الأطفال، إن الفول من البقوليات المفيدة ويحتوي على نسبة عالية من البروتين، فضلاً عن أنه من الأطعمة بطيئة الامتصاص والهضم، ما يعطى الشعور بالشبع لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب.. فوائد رائعة للفول بالليمون

الشوفان

يحتوي الشوفان على الألياف القابلة للذوبان "البيتا جلوكان" وعلى نسبة عالية من الألياف بطيئة الهضم والتي تقلل من الشعور بالجوع، ولا تسبب ارتفاع في نسبة السكر في الدم، وفقًا لليندا.

قد يهمك: شوفان بالموز.. سحور خفيف وصحي

البليلة

تعد البليلة من البقوليات المفيدة للجسم والتي تحتوي على عديد من العناصر الغذائية الهامة كالحديد والزنك، التي تمد الجسم بالطاقة وتزيد الشعور بالشبع لفترات طويلة.

البيض

ونصحت ليندا بتناول البيض في السحور بجانب وجبة الفول، موضحة أن البيض على العناصر الغذائية الهامة وأهمها البروتين اللازم لصحة الصائمين ومساعدتهم على التغلب على الجوع لفترات طويلة.

كما نصحت بتناول العيش البلدي بدل العيش الأبيض والعيش الأسمر في السحور، مشيرة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع وسد الجوع.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل لصحتك.. البيض الأحمر أم الأبيض؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية