أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء يكشفون سر شباب عمرو دياب الدائم

09:26 م الخميس 16 مايو 2019
  أطباء يكشفون سر شباب عمرو دياب الدائم

عمرو دياب

كتبت - حسناء الشيمي:

ظهر المطرب عمرو دياب بإطلالة شابة جذابة، خلال أدائه أغنية إعلان إحدى شركات الاتصالات، مما أثار فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول سر رشاقة ومظهر الهضبة الجذاب مقارنة برفاق عمره .

"الهضبة"كشف في إحدى اللقاءات التلفزيونية، أنه حريص على الجري يوميًا بعد الاستيقاظ من النوم، لمسافة تصل إلى 4 كيلو، فضلًا عن أدائه لتمارين الضغط ورفع الأوزان والإطالة، إلى جانب اتباعه نظام غذائي يعتمد على تناول الخضروات والفواكه فهل تلك العادات التى يحرص عليها دياب هي سر شبابه الدائم؟ ..الكونسلتو سأل الأطباء عن فوائد تلك العادات ومدى تأثيرها على المظهر إليك التفاصيل في التقرير التالي.

1-ممارسة الرياضة

الجري

وتعليقًا على ذلك، يقول الدكتور محمد جودة، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية، إن الجري في الهواء الطلق من أبرز الرياضات التي تساعد على تقوية عضلة القلب، وتنشيط الدورة الدموية اللازمة لتغذية كافة الأعضاء الحيوية في الجسم، فضلًا عن أنها تساعد على تقوية الساقين، وتعزيز إفراز الكولاجين في الجلد والبشرة وربما هذا سبب حفاظ الهضبة على شباب بشرته رغم تقدمه في العمر.

تمرينات الضغط

ويضيف أحمد رشاد، أخصائي اللياقة البدنية، أنها تمارين الضغط أحد أسباب رشاقة الهضبة، لأنها تساهم في تقوية عضلات الذراعين، وشد عضلات الصدر، ما يسامح في حرق الدهون الموجود كلتا المنطقتين، بالإضافة إلى أنها تساعد على تقوية فقرات الظهر والعمود الفقري.

رفع الأوزان

ويؤكد جودة أن رفع الأوزان يساهم في تقوية وبناء العضلات، فضلًا عن شد الجسم والجلد، وحمايتهم من الترهلات وتراكم الدهون في خلاياه.

تمرينات الإطالة

ويوضح الدكتور محمد عراقي، استشاري الطب الرياضي واصابات الملاعب، أن تمارين الإطالة تساعد على إعادة ترتيب ألياف الأوتار والأربطة، لوضعها في أفضل وضع ميكانيكي، علاوة على تنشيط الدورة الدموية، ما يساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضلات.

اقرأ أيضا: تعرف على سر رشاقة نانسي عجرم بعد ظهورها في إعلان رمضان

2- النظام الغذائي

ويوضح جودة أن النظام النباتي الذي يتبعه عمرو دياب، يساعد جسمه للحصول على كافة احتياجاته الغذائية من فيتامينات، ومعادن، وألياف، ومضادات أكسدة، مؤكدًا أن الهضبة يحصل على البروتين الحيواني من الأسماك المشوية الغنية بأحماض الأوميجا 3.

3- عدم التدخين

ويشير أخصائي التغذية إلى أن من العادات الجيدة التي يتبعها الهضبة، أنه لا يقوم بالتدخين، موضحًا أن السجائر تؤثر على الدورة الدموية، وتعجل من ظهور علامات شيخوخة البشرة والجلد، فضلًا عن أن مادة النيكوتين تؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية المغذية للعظام، ما يؤثر على امتصاص الكالسيوم والمعادن، ما يعرضه للإصابة بالهشاشة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية