خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

فوائد مذهلة للمشمش.. مفيد لمرضى الضغط ويعالج الإمساك

02:38 م الخميس 02 مايو 2019
فوائد مذهلة للمشمش.. مفيد لمرضى الضغط ويعالج الإمساك

المشمش

كتبت - آلاء نبيل:

يعتبر المشمش من الفواكه الموسمية التي تظهر في فصل الصيف، ويفضل الكثير من الأشخاص تناولها، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد المشمس، وفقًا لموقع DOVE MED.

يعالج الإمساك

يحتوي المشمش على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية، ما يقلل من خطر الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، وعسر الهضم، والغازات.

مفيد لصحة العظام

يحتوي المشمش على نسبة عالية من الكالسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم، والحديد، والنحاس، وجميعها عناصر تساهم في الحفاظ على صحة العظام، وحمايته من الهشاشة والتهاب المفاصل.

يحافظ على صحة العين

يحتوي المشمش على صبغات الكاروتينات (صبغات عضوية صفراء اللون، توجد بشكل طبيعي في الخضروات والفواكه)، التي تساعد على حماية شبكية العين من التعرض للتلف.

اقرأ أيضًا: «بارفيه المشمش».. حلوى رمضانية لذيذة وصحية

مفيد للبشرة والشعر

يعد المشمش من الفواكه الغنية بالفيتامينات، التي تساعد على إنتاج الكولاجين، ما يحافظ على رطوبة ونضارة الشعر والبشرة، مثل فيتامين أ، ج.

الوقاية من الالتهابات

يحتوي المشمش على نوع ما من المغذيات النباتية، يسمى بالكاتيكين، يقلل من نشاط الإنزيمات التي تسبب الإصابة بالالتهابات.

ضبط ضغط الدم

يحتوي المشمش على البوتاسيوم والقليل من الصوديوم، ما يجعله الاختيار الأمثل لمرضى الضغط المرتفع، حيث يساهم في خفضه، فضلًا عن الوقاية من التعرض للأزمات القلبية.

علاج الأنيميا

يساهم المشمش في إنتاج خلايا الدم الحمراء بصورة جيدة، فضلًا عن علاج الأنيميا، لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن، مثل النحاس والحديد.

صحتك النفسية والجنسية