أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه.. سوء التغذية يسبب 80 ألف حالة إصابة بالسرطان سنويًا

02:23 م الخميس 23 مايو 2019
انتبه.. سوء التغذية يسبب 80 ألف حالة إصابة بالسرطان سنويًا

سرطان

كتبت- ياسمين الصاوي

كشف باحثون بجامعة تافتس، أن النظام الغذائي السيء يؤدي إلى إصابة 80 ألف شخص بالسرطان سنويًا، حيث يوجد رابط بين الوزن الزائد للجسم و6 أنواع للسرطان على الأقل، كما يمكن أن يرتبط بحوالي 7 أنواع أخرى.

ويعاني 60% من الأمريكان من زيادة الوزن،ومن المتوقع أن يصاب حوالي 40% بأنواع معينة من السرطان في حياتهم، كذلك فإن الجمعية الأمريكية للسرطان كانت قد ذكرت أن الوزن يعد من بين عوامل الخطر المرتبطة بسرطان الثدي والقولون والمريء والكلى والبنكرياس، كما تزداد مخاطر الإصابة بأنواع أخرى مثل سرطان المرارة والكبد وعنق الرحم والمبايض، إلى جانب اللمفوما اللاهوديجيكنية وبعض الأنواع الحادة من سرطان البروستاتا.

وأشار الباحثون إلى أن سرطان القولون يعد من أكثر أنواع السرطان الناتجة عن سوء النظام الغذائي، والذي يرتبط بتناول كمية كبيرة من اللحوم المصنعة والحمراء، وقلة تناول الحبوب الكاملة أو منتجات الألبان.

اقرأ أيضًا:«أبرزها الكرنب والشعير».. 13 طعامًا يحارب الأورام الخبيثة

ويرتبط سرطان البلعوم والحنجرة والفم بقلة تناول الفواكه والخضروات، كذلك يتعلق سرطان المعدة بالنظام الغذائي الذي يعتمد بشكل أكبر على اللحوم الحمراء.

وترفع مشروبات الصودا ومشروبات الطاقة التي تحتوي على المزيد من السكر والمشروبات الرياضية، مخاطر الإصابة بالسمنة والسرطان المرتبط بها.

وهناك 52.225 حالة إصابة بسرطان القولون (حوالي 40%) في عام 2015، خاصة بين الشباب، كما تبين أن الحمية الغربية تعتبر من بين أسباب الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على كمية قليلة من الحبوب الكاملة.

ويعد قلة تناول منتجات الألبان والفواكه والخضروات، مع تناول كمية كبيرة من اللحوم الحمراء، وراء الإصابة بتلك الأورام الخبيثة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية