أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 فوائد مذهلة للكركديه.. يعالج اللوكيميا ويساعد على التخسيس

01:12 م السبت 04 مايو 2019
 8 فوائد مذهلة للكركديه.. يعالج اللوكيميا  ويساعد على التخسيس

كركديه

كتب - أحمد سلطان:

يعتبر الكركديه من المشروبات التي يشتهر بها شهر رمضان المبارك، ويفضل الكثير من الأشخاص تناوله بعد الإفطار، لما يحتويه من عناصر غذائية هامة للإنسان، تساهم في علاج ضغط الدم، ونزلات البرد، والتخفيف من التهابات المساك البولية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد الكركدية على الصحة العامة، وفقًا لمجلة إثنوفارماكولوجي.

فوائد الكركدية

يحتوي الكركدية على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، مثل "الحديد، والماغنسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، والزنك، وحمض الفوليك، والنياسين"، ما يجعله من المشروبات التي لها العديد من الفوائد على الصحة العامة، ومنها:

1- علاج للضغط المرتفع

ينصح الأطباء بتناول 3 أكواب من الكركديه يوميًا، لأنه يساهم في علاج والوقاية من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- فقدان الوزن

يعتبر الكركديه من المشروبات التي يوصي بتناولها عند الرغبة في فقدان الوزن، لأنه يمنع الجسم من إنتاج إنزيم الأميليز، الذي يعمل على هضم النشويات وسكر الجلوكوز، ما يحد من امتصاصهما.

3- الكوليسترول الضار

يساعد الكركدية على خفض مستويات الكوليسترول الضارة بالدم، ما يساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

4- يحمي الكبد

يحتوى الكركديه على مضادات الأكسدة، التي تعمل على ترشيح الأجزاء الضارة في خلايا وأنسجة الكبد، ما يساهم في تحسين الصحة وإطالة العمر.

اقرأ أيضًا: هل الكركديه "المشروب السحري" لعلاج الضغط المرتفع والمنخفض؟

5- علاج للسرطان

بحسب دراسة أجرها معهد الكيمياء الحيوية في كلية تشونج تشان بتايون، فإن الكركديه يحفز ما يعرف بموت الخلايا المبرمج، وبالتالي فهو مفيد جدًا في علاج سرطان الدم "اللوكيميا".

كما ذكرت دراسة منفصلة أجرتها كارينا جولدبرج وفريقها البحثي، أن الكركديه يساهم في علاج سرطان الجلد، والوقاية من سرطان الجهاز الهضمي، لدوره في تحسين عملية الهضم وعلاج الإمساك.

6- يخفف آلام الطمث

يساعد الكركديه على استعادة التوازن الهرموني في فترة الدورة الشهرية، فضلًا عن قدرته في علاج تشنجات وآلام الحيض، وتحسين المزاج ومقاومة الاكتئاب خلال الطمث.

7- مضاد للإنفلونزا

يحتوي الكركديه على حمض الاسكوربيك المعروف بـ"فيتامين سي"، وهو مفيد في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، ويساهم في تقوية الجهاز المناعي وحماية الإنسان من تأثير الجراثيم.

8- علاج للاكتئاب

يحتوي الكركديه على عنصر الفلافونويد، الذي أثبتت التجارب العلمية دوره في مكافحة الإكتئاب، والتقليل من التوتر والقلق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية