أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحسّن المزاج وتشعرك بالانتعاش.. 5 عصائر احرص عليها في فصل الصيف

03:17 م السبت 04 مايو 2019

كتب - محمد أبوزيد:

يفضل الكثير من الأشخاص تناول العصائر والمشروبات الباردة عند حلول فصل الصيف، للشعور بالانتعاش، وتعويض ما يفقده الجسم من سوائل، بسبب فرط التعرق الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة والتعرض الدائم لأشعة الشمس.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالعصائر التي ينصح بتناولها في فصل الصيف، وفقًا لموقع under30ceo.

عصير الجزر

يحتوي عصير الجزر على مستويات عالية من البيتا كاروتين، أحد أهم مضادات الأكسدة، التي تساعد على تحسين نسبة الأكسجين في الدم، وتسهل من عملية تدفقه إلى أعضاء الجسم، خاصةً المخ، ما يساهم في تحسين الحالة المزاجية.

عصير البنجر

يعتبر عصير البنجر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والنترات، التي تعمل على ضبط مستويات ضغط الدم، والتحسين من عمل الدورة الدموية، وينصح بمزجه مع التفاح.

اقرأ أيضًا: احرص على تناولها.. عصائر الفاكهة تحميك من مرض خطير

العصائر الخضراء

تعد عصائر النباتات الخضراء من المشروبات الغنية بالمواد الصبغية، مثل الكلوروفيل، الذي يساعد على زيادة نسبة الأكسجين في الدم، ما يحافظ على وظائف المخ، ويمد الجسم بالطاقة والحيوية.

عصير الرمان

يحتوي الرمان على نسبة عالية من السكريات المفيدة للجسم، ومستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تحافظ على صحة المخ، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة ليومه.

عصير العنب الاحمر

يعتبر عصير العنب الأحمر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الفلافانويد وريسفيراترول، التي تحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، ما يحسن من الحالة المزاجية، ويشعرك بالانتعاش.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية