أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعالج الإمساك وتساعد على التخسيس.. 6 فوائد مذهلة للمياه

09:39 م الثلاثاء 18 يونيو 2019
تعالج الإمساك وتساعد على التخسيس.. 6 فوائد مذهلة للمياه

شرب الماء

كتبت - هدى عبدالناصر:

تعتبر المياه من المشروبات التي لا غنى عن تناولها بشكلٍ يومي، نظرًا لفوائدها العديد على صحة الإنسان، كتنشيط الدورة الدموية، لذلك ينصح الأطباء بتناول 8 أكواب منها يوميًا، للحصول عليها بشكل كامل.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد المياه على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Healthline".

1- تنشيط الأداء البدني

يعتبر جفاف الجسم من الأسباب التى تؤدى إلى ضعف الأداء البدني للإنسان، خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية، لأن المياه تشكل 80% من العضلات، وعدم تناول كميات وفيرة منها، يتسبب في الشعور بالتعب والإجهاد.

2- تنشيط وظائف المخ

تشير العديد من الدراسات أن الجفاف قد يقلل من كفاءة وظائف المخ، ما يؤثر على معدلات التركيز والانتباه، والتعرض إلى التقلبات المزاجية عند السيدات، فضلًا عن الصداع، لذلك ينصح بتناول كميات وفيرة من المياه، لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج.

3- الوقاية من الصداع

يتسبب الجفاف في زيادة التعرض للإصابة بالصداع، خاصةً الصداع النصفي، وهذا ما أكدته بعض الدراسات، مشيرةً إلى أن تناول كميات وفيرة من المياه، قد يساهم في علاج والوقاية من من آلام الرأس.

اقرأ أيضًا: تعرف على فوائد شرب الماء على الريق

4- علاج الإمساك

غالبًا ما ينصح الأطباء بتناول كميات وفيرة من المياه، كجزء من علاج الإمساك، لأن الجفاف أو قلة ترطيب الجسم قد يؤثران سلبًا على حركة الأمعاء وعملية التبرز.

5- علاج حصوات الكلى

أكدت بعض الأبحاث أن تناول المياه يقلل من فرص الإصابة بحصوات الكلى، وأن السوائل تخفف من تركيز المعادن والأملاح المسببة لها، وتساعد على التخلص منها عن طريق البول.

6- فقدان الوزن

تناول كميات وفيرة من المياه يساعد على فقدان الوزن، لأنها تقلل من الشعور بالجوع، فضلًا عن تنشيط عملية التمثيل الغذائي بنسبة 30% عند شرب نصف لتر من النوع البارد منها يوميًا، لأن الجسم يبذل طاقة إضافية لتسخينها بما يتلائم مع درجة حرارته، ما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية