أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها المكسرات.. 6 أطعمة تزيد الخصوبة عند الرجال

09:18 م الأربعاء 26 يونيو 2019

الكونسلتو

عادةً ما يعاني معظم الرجال من ضعف الخصوبة عند التقدم في العمر، نتيجة لانخفاض مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون"، ما يقلل من إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة بنجاح.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة التي تزيد الخصوبة عند الرجال، وفقًا لموقع "Health line".

1- المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الزنك، الذي يحفِّز الخصيتين على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية، ما يزيد من الخصوبة عند الرجال، ويساعدهم على ممارسة العلاقة الحميمة بنجاح.

2- الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية، مثل السبانخ والخس والكابوتشي، من الأطعمة الغنية بالعناصر التي تعزز صحة الحيوانات المنوية، وتحفز الخصيتين على إنتاجها، مثل حمض الفوليك وفيتامين ب.

3- الأسماك

أثبتت بعض الدراسات أن فيتامين B12 الموجود في الأسماك، يعزز من حركة وعدد الحيوانات المنوية، ويقلل من خطر إصابة الحمض النووي، ما يزيد من خصوبة الرجال، ويساعدهم على ممارسة العلاقة حميمة بنجاح.

اقرأ أيضًا: أسباب ضعف الخصوبة عند الرجال

4- الحمضيات

يساعد فيتامين سي المتوفر في الحمضيات، مثل الليمون والبرتقال، على زيادة حجم "مورفولوجيا" أي السائل المنوي، وتعزز من حركة الحيوانات المنوية، ما يساهم في زيادة الخصوبة عند الرجال.

5- كبد العجل

يحتوي كبد العجل على نسبة عالية من فيتامين د، الذي يزيد من نسبة هرمون التستوستيرون بالجسم، ما يحفز الخصيتين على إنتاج الحيوانات المنوية، ويزيد من الخصوبة عند الرجال.

6- الزيوت النباتية

تحتوي الزيوت النباتية، مثل زيت عباد الشمس والذرة، على نسبة عالية من فيتامين e وإنزيم CoQ10، وكلاهما يساعدنا الخصيتين على لإنتاج الحيوانات المنوية اللازمة لإتمام ممارسة العلاقة الحميمة بنجاح.

قد يهمك: انتبه.. البرجر يؤثر على خصوبة الرجال لهذه الأسباب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية