خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لمرضى القلب.. فوائد مدهشة للقهوة

11:21 ص السبت 08 يونيو 2019
لمرضى القلب.. فوائد مدهشة للقهوة

الكافيين

إعلان

كتبت- حسناء الشيمي

كان يعتقد في الماضي أن القهوة تضر بصحة القلب وتزيد من ضغط الدم ومستوى الكوليسترول في الدم فضلا عن أنها تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وعدم انتظام ضربات القلب.

ولكن أشارت الدراسات الحديثة إلى أن القهوة ربما لا تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وعلى العكس تكون بعض الأحيان مفيدة، وفقا لموقع "verywellhealth".

سر التناقض؟

لم تأخذ بعض الدراسات السابقة عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب في الاعتبار الكافي، مثل قلة التمارين والتدخين. في حين اتخذت المزيد من الدراسات الحديثة هذه العوامل عين الاعتبار، واقترحت هذه الدراسات الحديثة أنه عند تناولها باعتدال، فإن القهوة لا تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

القهوة وضغط الدم

الأشخاص الذين لا يعتادون على تناول القهوة، عندما يتناولونها يتسبب في ارتفاع ضغط الدم بما يصل إلى 10 ملم زئبق، ولكن لا يبدو الكافيين يؤثر على ضغط الدم عند الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام.

وعلى أي حال للتعرف على مدى تأثير القهوة على ضغط الدم فيمكن الامتناع عن تناول القهوة لمدة شهر أو نحو ذلك ، لمعرفة ما إذا كان التخلص من القهوة يفيد ضغط الدم أم لا.

القهوة وعدم انتظام ضربات القلب

لا يمكن إنكار أن تناول القهوة يتسبب في زيادة في خفقان القلب، ولكن مع ذلك، لم تثبت الدراسات التي أجريت في المختبر أن تناول كميات معتدلة من القهوة يزيد من خطر عدم انتظام ضربات القلب، ولكن في الواقع، أشارت دراسة أجرتها مؤسسة Kaiser Permanente إلى أن الأشخاص الذين شربوا أربعة أكواب من القهوة يوميًا يحدث لديهم انخفاض في معدل ضربات القلب، بما في ذلك الرجفان الأذيني وأقل من الانقباض البطيني.

مرض الشريان التاجي في القهوة

هناك بعض الأشخاص يعانون من وجود طفرات جينية تتسبب في إبطاء التمثيل الغذائي للكافين، ويظهر عند الاشخاص الذي لديها مشاكل في الشريان التاجي، وبالنسبة للمرضى فالمخاطر تزداد مع استهلاك الكافيين.




القهوة وفشل القلب

الأشخاص الذين يشربون 1 إلى 4 أكواب من القهوة يوميًا يقل لديهم خطر الإصابة بفشل القلب، تضيع هذه الفائدة الظاهرة المتمثلة في شرب القهوة عند استهلاك خمسة أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا.

اقرأ أيضا: فوائد عديدة للكافيين.. تناوله بهذه الكمية يجنبك أضراره

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية