أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تُخلصك من السموم.. 7 نصائح للاستمتاع بصيف صحي

11:11 ص الثلاثاء 23 يوليه 2019
تُخلصك من السموم.. 7 نصائح للاستمتاع بصيف صحي

نصائح للاستمتاع بصيف صحي

كتب - أحمد سلطان:

يصاب جسم الإنسان بالعديد من السموم والمركبات الكيميائية الضارة، خلال التفاعلات اليومية، ويمكن أن تؤثر تلك السموم سلبًا على الصحة.

ويؤكد أخصائيو التغذية العلاجية أنه يمكن التخلص من السموم الموجودة في الجسم، عبر خطوات بسيطة تتضمن تخليص الجسم من المركبات الكيميائية الضارة.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 7 نصائح للتخلص من السموم الموجودة في الجسم خلال فصل الصيف، وذلك وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- أكواب من الماء تطرد السموم

الماء هو أحد أفضل المشروبات المفيدة في طرد السموم من الجسم، وبالرغم من ذلك يتناول أغلب الأشخاص كميات أقل من المطلوب خلال اليوم.

ويوصي الخبراء بتناول نحو 11 كوب من المياه للنساء أي ما يعادل 2.7 لترًا و15 كوبًا للرجال أي نحو 3.7 لترًا يوميًا، ويمكن للإنسان معرفة ما يحصل عليه جسمه من الماء يوميًا، وهل بالقدر الكافي أم لا؟ عبر لون البول، فلو كان لونه فاتحًا فهذا يدل أن الإنسان يحصل على كفايته غالبًا، وإن كان لونه يميل للقتامة فهذا دليل على نقص السوائل في الجسم.

2- دقيقة واحدة من التأمل تصنع فرقًا

ينصح الخبراء بقضاء دقيقة على الأقل يوميًا في التأمل والاسترخاء، الذي يساهم في تركيز طاقة العقل، وزيادة الإنتاجية.

ويوضح الخبراء أن طريقة التأمل تتم عبر إغماض العينين، وأخذ أنفاس عميقة لبضعة ثواني، ويمكن أداء هذه التمرينات في المواصلات العامة أو في العمل أو المنزل.

اقرأ أيضًا: مِن "محل العصير".. 4 مشروبات منعشة قليلة السكر والسعرات

3- الخضروات أو العصير الأخضر

ينصح أخصائيو التغذية بإضافة الخضروات الورقية للنظام الغذائي اليومي، لأنها غنية بالعديد من الألياف ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تساعد على التخلص من السموم، وتحسن الصحة بشكل عام، ويقول بعضهم إن كوب واحد من عصير الخضروات سيساهم في طرد السموم بصورة أفضل.

4- قراءة المكونات

ينصح الخبراء بقراءة المكونات الموجودة على المنتجات الغذائية، موضحين أن ذلك السلوك يساهم في اختيار أغذية صحية والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على مواد قد تكون ضارة للإنسان.

5- 30 دقيقة من الحركة تمنحك صحة أفضل

يوصي الأطباء بممارسة نشاط رياضي كالركض أو المشي، لمدة 30 دقيقة يوميًا على الأقل، ويساهم ذلك في تنشيط الدورة الدموية، وتحسين الحالة المزاجية ويؤدي للشعور بالحيوية.

6- 30 دقيقة أخرى للنوم

يساهم النوم في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وتؤدي قلة النوم للإصابة بالسمنة وأمراض القلب، وفقًا لدراسة سابقة نُشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء البشري.

وينصح الخبراء بتهيئة الأجواء داخل غرف النوم، للحصول على ليلة نوم هادئة، موضحين أن هذا يساعد في التخلص من السموم ويؤدي للشعور بالراحة.

7- الحفاظ على الصحة يبدأ من هنا

يوصي الخبراء بإبقاء المنزل نظيفًا، والحرص على ترتيبه، وتنظيفه وتهويته يوميًا بالإضافة لوضع الزهور أو الخضروات جميلة الشكل في بؤرة النظر داخل المنزل، مؤكدين أن هذا يساعد على تحسين الحالة النفسية للإنسان، ويساهم في طرد السموم من الجسم.

قد يهمك: بالفيديو.. 6 طرق للوقاية من نزلات البرد في فصل الصيف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية