أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تحذر السيدات: الكرش يهددِك بالسكري وأمراض القلب

09:27 م الخميس 04 يوليه 2019
دراسة تحذر السيدات: الكرش يهددِك بالسكري وأمراض القلب

دهون البطن تهددك بأمراض القلب

توصلت دراسة حديثة، إلى أن زيادة الدهون في منطقة الأرجل، سواء عند الوركين أو الفخذين، تحمي النساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث من الإصابة بأمراض القلب.

ووفقًا لموقع BBC، أكدت الدراسة التي نشرت في دورية القلب الأوروبية تحت عنوان "مبادرة صحة المرأة"، أن النساء ذوات الوزن الصحي، يصبحن أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية أو أمراض القلب، إذا كانت الدهون متركزة لديهن في منطقة البطن، وتقل نسبتها عند الوركين والفخذين.

وبعد الفحص الدوري لنسبة الدهون وكثافة العضلات والعظام لـ2600 سيدة، فوق الـ18 عامًا، تبين لباحثي الدراسة أن النساء اللاتي يتمتعن بجسم يشبه "التفاحة"، ينبغي عليهن محاولة إنقاص الدهون في منطقة البطن حتى يصبحن في "شكل الكمثرى"، مؤكدين أن الكرش يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة باللاتي تتركز الدهون لديهن في منطقة الوركين والفخذين.

اقرأ أيضًا: هل جسدك على شكل تفاحة؟.. احذري هذه الأمراض

وأكد الباحثون أن الدهون المخزنة حول الأعضاء في منطقة البطن، والتي تسمى بـ"الدهون الحشوية"، تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي، مثل السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومن جانبه، قال البروفيسور كيبين كي، الباحث بكلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك، إن البحوث السابقة ركزت على النساء اللاتي يعانين من السمنة المفرطة، على عكس هذه الدراسة التي كان المشاركات فيها ذوات وزن طبيعي.

وأضاف كي أن الدراسة تهدف إلى التوعية بخطورة الكرش، مشيرًا إلى أنه ليس هناك حمية خاصة يجب اتباعها لتوزيع نسبة الدهون بين البطن والأرجل، ولكن من الضروري المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية