أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات.. كيف تستعملين زيت اللوز الحلو في حماية بشرتك وشعرك؟

12:55 م الأحد 18 أغسطس 2019
للسيدات.. كيف تستعملين زيت اللوز الحلو في حماية بشرتك وشعرك؟

زيت اللوز الحلو خيار مثالي لبشرتك وشعرك

كتبت- حسناء الشيمي:

تفضل الفتيات قضاء الوقت في المناطق الساحلية والمصايف للاستمتاع بالمياه خلال فصل الصيف، لكن أشعة الشمس الضارة قد تسبب مشكلات في البشرة والشعر لهن خلال قضائهن العطلة على الشواطئ.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي طريقة وفوائد استعمال زيت اللوز الحلو في الوقاية من أشعة الشمس الضارة، خلال الاستجمام على الشواطئ أو أثناء الذهاب للمصيف.

قالت الدكتورة إيمان سند، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية بجامعة بنها، إن زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت المستخدمة للبشرة والشعر خاصة أنه خفيف ومرطب كما أنه مغذي للجلد لاحتوائه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ناصحةً باستخدمه أثناء الجلوس على الشواطئ أو في المصايف.

وأوضحت سند إلى أن استخدام زيت اللوز الحلو على الشعر والبشرة قبل النزول للبحر، يؤدي لتكوين طبقة حماية من تأثير الماء المالح، وذلك كالآتي:

- يعمل على تكوين طبقة واقية بين الشعر والماء المالح فتحمي الشعر من التلف والتقصف الذي من تأثير الماء المالح الموجود في البحر، والكلور الموجود في حمامات السباحة، وتنصح سند بتدليك الشعر به قبل نزول الماء.

- يعمل على تكوين طبقة واقية من تأثير الماء المالح على البشرة وتساهم تلك الطبقة في الوقاية من الالتهابات والحساسية، كما أنها تحمي من تأثير أشعة الشمس، لذا يُفضل وضعه قبل وضع الكريم الواقي من الشمس.

وفى السياق ذاته، لفتت رئيس قسم الأمراض الجلدية بجامعة بنها إلى أن زيت اللوز الحلو له فوائد متعددة للشعر والبشرة، ومن بينها:

- ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف والحساسية، لأنه يساعد على منع فقدان الماء من الجلد.

- وقاية الجلد من التشققات لأنه يعوض نقص المادة الدهنية المفقودة من الجلد.

- حماية البشرة من علامات الشيخوخة لاحتوائه على مضادات أكسدة.

وبحسب موقع "Healthline" فإن فوائد زيت اللوز الحلو الأخرى يعد عنصرًا شائعًا في منتجات التجميل الطبيعية، كونه خفيف ومهدئ للبشرة والشعر.

كما يحتوي زيت اللوز على فيتامين E، والذي قد يساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة المبكرة، ويمنع انتشار علامات التمدد في منطقة البطن، وكذلك الاحمرار والحكة، كما أنه يعتبر مزيلًا لطيفًا للماكياج.

ويحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين "ه" و "أ" الغني بمادة البيتاكاروتين والتي تساعد على نضارة البشرة وتغذيتها، وحمايتها من المشاكل الشائعة، والبقع الداكنة.

اقرأ أيضا: فوائد متعددة يمنحها زيت اللوز الحلو لبشرتك وشعرك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية